"تحرير الشام تتهم مجموعة لـ"أحرار الشام" بتدمير برج كهرباء والأخيرة تنفي


سمارت-محمود الدرويش

اتهمت "مدير الكهرباء" التابعة لـ"هيئة تحرير الشام"، اليوم الأحد، مجموعة مسلحة تابعة لـ"حركة أحرار الشام الإسلامية"، باستهداف أحد أبراج الكهرباء المغذية لريف إدلب الجنوبي، شمالي سوريا، في حين نفت الأخيرة استهداف أي برج.

وقال مدير الكهرباء محمود أبو زيد لوسائل إعلام تابعة لـ"تحرير الشام"، إن المجموعة استهدفت البرج بالرشاشات المتوسطة، حيث طالبوا المديرية برفع كمية التغذية للمناطق التي يتواجدون بها (دون أن يسميها)، ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن قرى جنوب إدلب.

وسبق اتهمت "هيئة إدارة الخدمات" التابعة لـ"حركة أحرار الشام الإسلامية"، يوم 20 حزيران، "هيئة تحرير الشام" بعدم الموافقة على مقترحات الوسطاء لحل مشكلة الكهرباءالقائمة بين الطرفين، في محافظة إدلب.

من جانبها، نفت مديرية الكهرباء التابعة لـ"أحرار الشام" في مدينة خان شيخون (43 كم جنوب إدلب)، انقطاع الكهرباء عن المدينة أو تفجير أي برج، واصفة ذلك بـ"الافتراء".

وأضاف البيان الذي نشر على مواقع التواصل الاجتماعي اطلعت "سمارت" عليه، أن الاجتماعات مستمرة بين مؤسستي الكهرباء التابعتين لإدارة الخدمات والخدمات العامة لحل كل "الإشكاليات المتبقية".

كما اتهمت "المؤسسة العامة للكهرباء" التابعة لـ"تحرير الشام"، يوم 8 حزيران الفائت، عناصر من "حركة أحرار الشام الإسلامية" بمنع ورشات الصيانة من إصلاح خطوط الكهرباء المغذية للشمال السوري.

وتشهد العلاقة بين "تحرير الشام" و"أحرار الشام" توتراً منذ أشهر، حيث دارت بينهما سابقامواجهاتفي إدلب وحلب خلفت قتلى وجرحى، حيث تتهم كل جهة الأخرى بالتعدي عليها.