حريق هائل يندلع في أحد مخيمات اللاجئين السوريين بلبنان.. وأنباء عن سقوط ضحايا


اندلع حريق هائل في مخيم للنازحين السوريين في منطقة المندرة فوق المرج بين قب الياس ومكسة في البقاع الأوسط شرقي لبنان ظهر اليوم.

وأفادت مصادر طبية موجودة في المكان أن "الحريق نتج عنه إصابات وحالات اختناق".

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أنه قتل 3 نازحين سوريين، وأصيب 15 آخرين، وأضافت أنه من المرجح سقوط عدد من الضحايا في مخيم عرب الرائد الذي يقع بالقرب من بلدة قب إلياس بمنطقة البقاع الأوسط، حيث تصاعدت سحب من الدخان الأسود بعدما اشتعلت مع سهول القمح التي تغمر الأرجاء.

وبينت وسائل الإعلام اللبنانية، أن أسباب الحريق لم تتضح على الفور، وذكرت أن الأجهزة المختصة تحاول السيطرة على الحريق، فيما هرعت سيارات الإسعاف والقوى الأمنية إلى مكان الحادث.

وبحسب سكان المنطقة فإن المخيم، الذي يقع على مسافة ساعة بالسيارة من العاصمة بيروت، ويحتوي على أكثر من 200 خيمة يقطنها لاجئون سوريون.

وقال شاهد عيان في بلدة قب الياس إن الحريق "يبدو هائلاً، وأن عشرات العائلات النازحة اضطرت للفرار بعد اتساع رقعته".

يشار إلى أن أعداد اللاجئين السوريين في لبنان تزيد عن المليون و200 ألف لاجىء وفقاً لإحصاءات المفوضية السامية للأمم المتحدة للاجئين في لبنان.

ويحظى البقاع بما تزيد نسبته عن 34 بالمئة من الإجمالي الكلي للاجئين السوريين وفقاً للأرقام الأخيرة التي أعلنتها المفوضية، يعيش غالبيتهم في مخيمات عشوائية داخل القرى والبلدات الريفية والجبلية.




المصدر