خسائر مادية للنظام بقصف "الحر" مطار "خلخلة" العسكري في ريف السويداء


سمارت-أمنة رياض

أعلنت فصائل من الجيش السوري الحر، اليوم الأحد، تدمير دبابة ومدفع لقوات النظام جراء قصفها مطار "خلخلة" العسكري (39 كم شمال شرق مدينة السويداء)، جنوبي سوريا.

وقال عضو المكتب الإعلامي لـ"قوات الشهيد أحمد العبدو"، عمر الدمشقي، في تصريح لمراسل "سمارت"، أن مقاتليهم بالاشتراك مع "جيش أسود الشرقية" قصفوا المطار وأسواره بعشرات صواريخ "غراد" ما أدى لتدمير دبابة ومدفع "57"، إضافة لاشتعال النيران داخل المطار.

وأضاف أن الاستهداف جاء ضمن غرفة عمليات معركة "الأرض لنا"، وبهدف تخفيف الضغط عن الفصائل في درعا و"طرد الاحتلال الإيراني من المنطقة"، لافتا أن النظام رد على القصف بشن عدة غارات بالطائرات الحربية على منطقة البادية.

وكانت "قوات العبدو" قالت، في وقت سابق، إن حصيلة قتلى قوات النظام وميليشيا "حزب الله" اللبناني بلغت ثمانين قتيلا، منذ انطلاق معركة "الأرض لنا"، في البادية السورية، بريفي دمشق والسويداء.

ويقع المطار في منطقة شبه صحراوية ويحاذي أوتستراد "دمشق- السويداء" ويجاوره منطقة اللجاة التي تخضع لسيطرة الفصائل العسكرية في ريف درعا، وهو قريب من الغوطة الشرقية بريف دمشق، كما يعد نقطة ربط بين المحافظات الثلاث "دمشق، السويداء، درعا".

وتدور بشكل متكرر اشتباكات بين قوات النظام وفصائل عسكرية في قرى قريبة من المطار، بهدف توسيع كل منهما مناطق نفوذه بالمنطقة.