صحيفة: تهديد ترامب للاسد بشأن الكيماوي الإختبار النهائي له للتدخل


وكالات _ مدار اليوم

اعتبرت تقارير صحفية أميركية، أن التهديد -الذي أطلقه الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالتدخل المباشر إذا قام الأسد  باستخدام الأسلحة الكيمائية ضد المدنيين، يمثل الاختبار النهائي لسياسة ترمب بعدم التدخل في سوريا.

وذكرت صحيفة “الواشنطن تايمز”، أن كسر الأسد لحظر استخدام الكيماوي يعرضه للخطر، وإنه إذا نجا من خطر استخدامه لتلك الأسلحة، فإنه سيواجه بلا شك محاكمة كمجرم حرب نهاية المطاف.

ونوهت، إلى أن ترامب اتبع حتى الآن مبدأ عدم التدخل أساساً في سياسته الخارجية، وذلك انسجاماً مع شعاره الذي تبناه وهو المتمثل في أن “أميركا أولا”.

وشددت الصحيفة، على أن اشتراك أميركا و”إسرائيل” في الحرب السورية، أصبح الآن أمرا لا مفر منه، وتجسد ذلك بقيام القوات الجوية الأميركية بإسقاط طائرة للأسد، معتبرة ً هذه الحادثة، تمثل أول تدخل أميركي مباشر في الحرب السورية، وذلك دفاعا عن المصالح الأميركية.

وأضافت، أن إدارة الرئيس دونالد ترمب نجحت حتى الآن في تجنب الصراع مع روسيا وإيران اللتين تدعمان نظام الأسد، وأن “إسرائيل” أو الجارة اللصيقة لسوريا حاولت أيضا أن تبقى محايدة.

وتختم الصحيفة، معتبرةً  أن هذه الحرب تنعطف نحو الأسوأ في ظل تزايد عدد ضحاياها، وتسببها في تشريد الملايين، في تعقيدات الحل، والتصارع الإقليمي والدولي علي النفوذ في سوريا.

صحيفة: تهديد ترامب للاسد بشأن الكيماوي الإختبار النهائي له للتدخل




المصدر