"الائتلاف" يدين القصف الجوي على قرى في ريف السويداء الشرقي


سمارت-عمر سارة

أدان الائتلاف السوري لقوى الثورة والمعارضة، اليوم الإثنين، ما وصفها بـ"الهجمات الإرهابية لطائرات النظام الحربية"، أمس الأحد، على قرى في ريف السويداء الشرقي، جنوبي سوريا، والتي راح ضحيتها عشرات المدنيين.

وقتل وجرح عدد من المدنيين ، أمس الأحد، إثر قصف جوي يرجح أنه لقوات النظام، علىتجمع سكنيفي منطقة تسيطر عليها فصائل من الجيش السوري الحر، شرق مدينة السويداء.

وقال "الائتلاف"، في بيان نشره على موقعه الرسمي، إن طائرات النظام قصفت عدة قرى بمحيط منطقة الحقف (35 كم شمال مدينة السويداء)، ما أدى لمقتل 16 مدنيا وجرح عشرات آخرين بينهم نساء، تزامناً مع قصف مركّز على الأحياء السكنية في منطقة تل أصفر بالبراميل المتفجرة بمشاركة الطائرات الحربية الروسية.

وأكد البيان، أن هذه "الجرائم والهجمات الإرهابية" تمثل خرقاً للهدنة، واتفاق "تخفيف التصعيد"، ولقراري مجلس الأمن رقمي 2268 و2254.

كما طالب "الائتلاف" المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته اتجاه هذه الجرائم، والاستخدام المتكرر للبراميل المتفجرة وقنابل النابالم والأسلحة الحارقة والمحرمة دولياً.

وتسيطرفصائل "جيش العشائر" و"جيش أسود الشرقية" و" قوات الشهيد أحمد العبدو"، وفصائل أخرى من الجيش الحر، على مساحات واسعة من البادية السورية شرقي محافظة السويداء، والتي تحاول قوات النظام التقدم إليها بغطاء جوي.