التحالف يعتزم إنشاء قاعدة للمعارضة السورية في الشدادي


أعلن أبو يعقوب، المستشار السياسي لـ “الجيش السوري الحر”، أن قوات التحالف تعتزم إنشاء قاعدة عسكرية لـ “جيش مغاوير الثورة” في منطقة الشدادي الواقعة في ريف الحسكة الجنوبي من جهة دير الزور.

ونقلت صحيفة “الغد” الأردنية عن أبو يعقوب قوله: “إن الهدف من نقل قوات من مغاوير الثورة من البادية إلى منطقة الشدادي، هو السيطرة على مدينة دير الزور التي تعتبر حالياً الهدف الأهم بالنسبة لكافة القوى المتصارعة”.

وبحسب الصحيفة فإن التحالف الدولي عرض على عدّة فصائل في الجيش السوري الحر ومنها “جيش مغاوير الثورة، الذي يسيطر حالياً على معبر التنف على الحدود العراقية، المساعدة في إنشاء قاعدة عسكرية بمنطقة الشدادي، حيث أبلغ التحالف الجيش السوري الحر بأنه مستعدّ لنقل 100 مقاتل من “مغاوير الثورة” إلى القاعدة الجديدة كدفعة أولى.

وفي حال تم إنشاء هذه القاعدة، فإنها ستكون القاعدة الثالثة لجيش مغاوير الثورة، بعد قاعدتي “التنف والزكف”، واللتين تبعدان عن بعضهما 70 كيلو متراً على امتداد الحدود العراقية.

من جهته قال عضو المكتب الاعلامي لقوات “الشهيد أحمد العبدو” التابعة للجيش الحر سعيد سيف، إن التحالف يريد إنشاء القاعدة العسكرية لعدم رضاه عن سلوك “قوات سوريا الديمقراطية” في الشمال السوري.

وأضاف سيف، أن هناك حالة من التمرد من قبل “قسد” على التحالف، مرجّحاً وجود “ندم” من قبل التحالف لتزويد “قسد” بأسلحة متطورة، ولا سيما مع الضغط التركي على التحالف بهذا الشأن.



صدى الشام