"الوطني الكردي": نرفض التدخل الخارجي في منطقة عفرين بحلب


سمارت-حسن برهان

قال عضو "المجلس الوطني الكردي"، شمدين نبي، اليوم الاثنين، إنهم يرفضون "التدخل الخارجي" في منطقة عفرين شمال حلب، شمالي سوريا، في إشارة للعملية العسكرية المتوقع أنها تبدأها تركيا هناك تحت اسم "سيف الفرات".

وكانت "الجبهة الشامية" التابعة للجيش السوري الحر كشفت، قبل يومين، عن عملية عسكرية "وشيكة"يجري التحضير لها مع القوات التركية، تهدف إلى وصل ريف حلب الشمالي بالغربي وإدلب تحت اسم "سيف الفرات".

وأضاف "نبي"، في مداخلة على إذاعة "هوا سمارت"، "عفرين منطقة آمنة (...) لا نريد تدخل في شؤون وإدارة عفرين"، مطالبا في ذات الوقت "حزب الاتحاد الديمقراطي" الذي يتزعم "الإدارة الذاتية" الكردية، التي تسيطر على عفرين، بـ"مراجعة سياسته والتفاهم مع تركيا والمجلس الوطني وأن يدخل ضمن المعارضة السورية".

وأوضح، أن رئيس "الوطني الكردي"، ابراهيم برو، "متخوف" من موجود اتفاق بين "الاتحاد الديمقراطي" وقوات النظام السوري، لتسليم الأخيرة منطقة عفرين، وتابع: "لا يجب أن يتدخل الطرفان (النظام وتركيا) في المناطق الكردية التي تعيش بسلام".

وأكد "نبي"، وجود قوات روسية في منطقة عفرين، التي اعتبرها منطقة "نفوذ روسي".

وكانت قوات روسية انسحبت من شرق عفرين باتجاه مدينة حلب، بعد إعلان تركيا عن عملها مع عدة دول على آلية لنشر قواتفي مناطق اتفاق "تخفيف التصعيد"

واعتبر "نبي"، أن التدخل الروسي والأمريكي والتركي "اعتداء على الشعب السوري"، مطالبا الولايات المتحدة بإسقاط النظام السوري.

وكان تركيا أرسلت حشود عسكرية "ضخمة"إلى حلب تمركزت في محيط مدينة مارع، في حين أكد مستشار القيادة العامة لـ"قوات سوريا الديمقراطية" أن هدف الحشود وصل مناطقالجيش الحر بمحافظة إدلب.