ترامب يتصل بأمير قطر…..والدول المقاطعة للأخيرة تمدد مهلتها لها


وكالات _ مدار اليوم

أجرى لشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر والرئيس الأمريكي دونالد ترامب مباحثات هاتفية مساء الأحد جرى خلالها “بحث مستجدات الأزمة الخليجية وانعكاساتها وتداعياتها على المنطقة بأكملها “.

وأكد الجانبان، بحسب وكالة “الانباء القطرية” على “ضرورة مواصلة جهودهما ودعمهما للجهود الإقليمية والدولية المبذولة في محاربة الإرهاب والتطرّف بصوره وأشكاله كافة، أيا كان مصدره ومهما كانت مسبباته “.

من جهته، قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أجرى مكالمات هاتفية منفصلة مع قادة السعودية والإمارات وقطر يوم الأحد لمناقشة “مخاوفه بشأن الخلاف الحالي” بين قطر وجيرانها من الدول العربية والخليجية.

وجاء إتصال ترامب، بعد أن قررت الدول العربية الأربع التي قطعت علاقاتها مع قطر  الموافقة على طلب الكويت، تمديد المهلة الممنوحة للدوحة للرد على المطالب 48 ساعة.

وقالت السعودية والإمارات والبحرين ومصر في بيان مشترك نشرته وكالة الأنباء السعودية “واسط، إنه “استجابة لطلب الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت يتم تمديد المهلة الخاصة لحكومة قطر لمدة 48 ساعة  بانتظار رد  الحكومة القطرية، وتقييم تجاوبها مع قائمة المطالب كاملة”.

يذكر أن المطالب التي قُدّمت رسميا إلى الدوحة في 22 حزيران الماضي، تشمل إغلاق قناة “الجزيرة” وخفض العلاقات مع طهران، ، وإغلاق قاعدة عسكرية تركية فيها.

ترامب يتصل بأمير قطر…..والدول المقاطعة للأخيرة تمدد مهلتها لها




المصدر