"جيش الإسلام":101 قتيلا للنظام في حي المنشية بدرعا خلال شهر حزيران


سمارت-عمر سارة

قال "جيش الإسلام"، اليوم الإثنين، إن 101 عنصراً من قوات النظام قتلوا، وأسر أربعة آخرين، خلال شهر حزيران الفائت، جراء المعارك ضمن معركة "الموت ولا المذلة" في حي المنشية بدرعا البلد في مدينة درعا، جنوبي سوريا.

وأضاف "جيش الإسلام"، في حصيلة نشرها على قناته بتطبيق "تلغرام"، أن المقاتلين تمكنوا من تدمير سبع دبابات للنظام وعربتي"PMP"، وعربتي شيلكا، وآليتين نوع "تركس"، فيما لم يتطرق للحديث عن خسائره.

وأشار "جيش الإسلام"، إلى استيلاء المقاتلين على مدفعي "23"، وعربة "تركس"، وعربة "PMP"، ودبابة، و"بلدوزر"، إضافة لقاعدة "متس" وقناصة ليلية وذخائر متنوعة.

وكانت فصائل "غرفة عمليات البنيان المرصوص"، قالت في 28 حزيران الفائت، إنها قتلت353 عنصرا لقوات النظام والميليشيات المساندة لها، منذ إطلاق معركة "الموت ولا المذلة"، في شهر شباط الماضي، التي تهدف للسيطرة على حي المنشية، معلنة كذلك سيطرتها على 90 بالمئة منه.

وتضم "البنيان المرصوص" 23 فصيلاً من الجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية، أبرزهم: "هيئة تحرير الشام، جيش الإسلام، حركة أحرار الشام الإسلامية، لواء توحيد الجنوب، فرقة أسود السنة، جيش اليرموك، فوج الهندسة، فرقة صلاح الدين".