رغم رفض العبادي…..ميليشيا عراقية تنوي دخول سوريا


وكالات _ مدار اليوم

أعلنت ميليشيا عراقية، ضمن “الحشد الشعبي”، أمس الأحد، أنها طلبت من السلطات في بغداد السماح لها بتجاوز الحدود مع سوريا وملاحقة عناصر تنظيم “داعش”.

وذكر “لواء أنصار المرجعية”،  أنهم  “الحشد الشعبي” يواجه هجمات من خلف الحدود مع سوريا ومن عدة جبهات، ونتيجة لذلك نطالب من رئيس الوزراء حيدر العبادي الموافقة على دخول الأراضي السورية بعمق 30 كلم.

وأضاف البيان، بأنه “من واجبنا الدفاع عن الأراضي العراقية وأن نضرب كل خطر يهدد أمن الحدود ولا يمكن السكوت عن تسلل عناصر داعش القادمة من القرى السورية لدخول العراق مرة أخرى”.

ولم يصدر أي تعقيب عن الحكومة العراقية على بيان الفصيل، إلا أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، قال الشهر الماضي، خلال مؤتمر صحفي في بغداد، “إن حكومته لن تسمح لأحد من فصائل القوات العراقية بتجاوز الحدود”.

وأتى هذا التطور، بعد يومين من كشف لجنة الامن والدفاع النيابية العراقية السبت الماضي، عن ابلاغ “الحشد الشعبي” من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي بعدم عبور الحدود والدخول الى الاراضي السورية.

وأوضح عضو اللجنة عباس الخزعلي، أن “رئيس الوزراء حيدر العبادي ابلغ الحشد الشعبي بعدم عبور الحدود والدخول الى الاراضي السورية تجنبا للصراع الحاصل في سوريا بين الولايات المتحدة الامريكية وروسيا وتركيا ودول الخليج”.

واشار الخزعلي الى أن “العراق لا يريد ان يكون طرفا بالنزاع الحاصل في سوريا ودخول في مشاكل خارج الحدود”.

وكان “الحشد الشعبي” أعلن في وقت سابق، أنه يدرس الدخول الى الاراضي السورية لقتال “داعش”، وذلك بعد وصوله للحدود السورية أواخر أيار الماضي.

رغم رفض العبادي…..ميليشيا عراقية تنوي دخول سوريا




المصدر