مقتل 20 نازحاً بغارات لنظام الأسد في ريف السويداء


السويداء – مدار اليوم

قتل عشرون مدنيا بينهم نساء وأطفال، وجرح آخرون في غارات شنتها طائرات تابعة للنظام على تجمع للنازحين في منطقة الحقاف بريف السويداء الشرقي.

وما تزال حصيلة الضحايا مرشحة للارتفاع بسبب عدم توفر رعاية طبية في المنطقة الواقعة ضمن البادية السورية، حيث تم نقل بعض الجرحى إلى الأردن لتلقي العلاج، لاسيما وأن مروحيات النظام ألقت براميل متفجرة على قرية أصفر بريف السويداء، دون ورود أنباء عن وقوع ضحايا.

بالمقابل أعلن “فيلق الرحمن” في الغوطة الشرقية بريف دمشق، عن إحباطه 31 محاولة لقوات النظام لاقتحام الغوطة الشرقية خلال 13 يوما السابقة.

وقال المتحدث باسم الفيلق وائل علوان إنّ قوات النظام كثّفت غاراتها الجوية والمدفعية على الغوطة الشرقية خلال محاولاتها تلك، مشيرا إلى أن المعارضة واجهت المحاولات بمقاومة عنيفة وكبّدت النظام خسائر كبيرة، مشيراً إلى أن النظام استخدم خلال محاولاته الفاشلة عددا كبيرا من المدرعات، وصل في بعضها إلى ثلاثين مدرعة.

ولفت علوان إلى أن محاولات الاقتحام المتواصلة منذ العشرين من الشهر الماضي وحتى أمس تركّزت على محورين: شمال شرق حي جوبر الدمشقي، وجنوب شرق الحي.

وأكد أن مقاتلي فيلق الرحمن تصدّوا لجميع هذه المحاولات التي استخدم فيها النظام غاز الكلور السام مرتين، الأولى على شمال جوبر وعلى جبهات عين ترما في 22 من الشهر الماضي، والثانية أمس وكانت على جبهات عين ترما، وأدت إلى أكثر من ثلاثين إصابة في صفوف الفيلق.

مقتل 20 نازحاً بغارات لنظام الأسد في ريف السويداء




المصدر