وسائل إعلام محلية: "قسد" تدخل حيين جديدين في مدينة الرقة


سمارت-رائد برهان

قالت وسائل إعلام محلية مقربة من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الاثنين، إن الأخيرة شنت هجوما على حيين جديدين في مدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا.

وأوضحت "وكالة هاوار نبوز" التابعة لـ"وحدات حماية الشعب" الكردية، أن مواجهات اندلعت بين "قسد" وتنظيم "الدولة الإسلامية" في حي "هاشم عبدالملك" جنوبي المدينة، وحي اليرموك غربها، أدت إلى مقتل وجرح عدد من عناصر الطرفين.

ونشرت الوكالة تسجيلا مصورا قالت إنه لتواجد عناصر "قسد" في الحيين، كما يظهر بعض العناصر يطلقون النار من أسلحة متوسطة.

وفي السياق، قال مصدر محلي لـ"سمارت"، إن تنظيم "الدولة" شن هجوما معاكسا على مواقع "قسد" في حي الرميلة، شرقي المدينة، مستخدما عربة مفخخة مسيرة عن بعد، أسفر عن استعادة التنظيم السيطرة على المقبرة، واستيلائه على مدرعة وذخيرة وأسلحة متوسطة.

وقالت "قسد"، أمس الأحد، إنها أرسلت تعزيزات عسكرية جديدة إلى الجهتين الغربية والشرقية للمدينة، شملت ألف عنصرا كانوا تلقوا تدريبات ضمن معسكرات بإشراف التحالف الدولي، الذي يدعهما، في حين أن التنظيم انسحب من معسكر الطلائع جنوبي المدينة، وبذلك تكون قوات "قسد" سيطرت على جسر الرقة الجديدومدخلها الجنوبي الذي يصلها مع ريفها الغربي والشرقي والجنوبي.

و أعلنت "قسد"، أمس الأحد، سيطرتها على قرية كسرة محمد علي (8 كم جنوب مدينة الرقة)، وقتلها العشرات من عناصر التنظيم.

ومنذ بدء عملية اقتحام المدينة، في السادس من حزيران الحالي، سيطرت "قسد" على عدة أحياء في الجهتين الغربية والشرقية منها، كما دخلت المدينة لأول مرة من الجهة الجنوبية، لتطبق الحصار عليها بشكل كامل.