إيران تنعى مستشارا عسكريا كبيرا لها قتل بريف حماه في سوريا


كشفت وسائل إعلام إيرانية اليوم الثلاثاء مصرع قيادي جديد في الحرس الثوري الإيراني قتل بالاشتباكات الدائرة بين قوات النظام والثوار على جبهات القتال بريف حماه الشمالي.

وقالت وكالة مهر الإيرانية أن “علي سيفي” من محافظة “اردبيل” والبالغ من العمر 28عاماً يعتبر من أهم المستشارين العسكريين الذين ارسلتهم إيران، قتل بالاشتباكات التي تجري بريف حماه وتم نقله إلى إيران تمهيدا لتشيعه في مدينته.

وكانت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني قد نعت في التاسع عشر من الشهر الماضي المستشار الهندسي “علي رضا قبادي “خلال المعارك التي تدور في محيط مدينة دمشق وقالت” وكالة جام ” أن القتيل من مدينة كرج وحاصل على شهادة الهندسة الكهربائية.
هذا وتدور اشتباكات عنيفة بين قوات النظام مدعوماً بالميلشيات من جهة وتنظيم الدولة من جهة ثانية بريف حماه الشرقي منذ قرابة الشهر، قام القائد العام الروسي في حميميم العسكرية أمس الإثنين بزيارة قوات النظام بريف السلمية للإشراف على سير المعارك في ظل الخسائر المتكررة لها، وقالت مصادر أن القيادي الروسي اطلع على الفرع التابع للفيلق الخامس المنشأ قبل حوالي الشهر بالإضافة لمعاينة عربة TERMINATOR2 BMB الروسية التي ظهرت قبل أيام في زيارة بشار الأسد لقاعدة حميميم والتي تمكن من تدميرها تنظيم الدولة بعد يومين من استقدامها للمنطقة.




المصدر