التحالف الدولي يدمر أجزاء من سور الرقة و(قسد) تقتحمه


رزان العمر: المصدر

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) اليوم الثلاثاء عن بدء اقتحام قواتها بمساندة قوات التحالف الدولي للأحياء القديمة في مدينة الرقة، وسط معارك وصفتها بـ “العنيفة” ضد تنظيم “داعش”.

وأوردت حملة (غضب الفرات) في بيانٍ مقتضب لها أن قواتها اقتحمت أحياء الرقة القديمة وسيطرت على قصر البنات بعد اجتياز القوات لسور الرقة القديم وسط مواجهات عنيفة مستمرة.

وأكدت الحملة أيضاً مقتل 34 عنصراً من تنظيم “داعش” فيما قُتل أربعة عناصر من (قسد) وأصيب سبعة آخرون، بحسب البيان.

في السياق، أكد التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أن (قسد) المدعومة من واشنطن اخترقت البلدة القديمة في مدينة الرقة السورية بعدما وجه التحالف ضربات لسور الرافقة الأثري مما مكن تلك القوات من التغلب على دفاعات التنظيم.

وأضاف التحالف في بيان “الأجزاء التي استهدفت كانت قطاعات طولها 25 مترا وستساعد في الحفاظ على بقية السور البالغ طوله 2500 متر”.

وكالة أعماق المقربة من تنظيم “داعش” قالت في المقابل إن ثلاثة عناصر من وحدات الحماية قُتلوا وأصيب آخرون قنصاً قرب حاجز المقص ودواري القادسية والفروسية وفي أطراف سوق الهال بمدينة الرقة.

في ريف المدينة، أعلن التنظيم عن مقتل 33 عنصراً من (قسد) في الرقة بهجومٍ شنه عناصر التنظيم أمس الاثنين على مواقع للأخيرة في قرية كسرة بريف الرقة الجنوبي، مؤكداً في بيانٍ له مقتل أربعة من العناصر المهاجمين.





المصدر