تنظيم حفل غنائي للأطفال في بلدة الأتارب بحلب


سمارت-عمر سارة

أقام المركز المدني في بلدة الأتارب (25 كم غرب مدينة حلب)، شمالي البلاد، اليوم الثلاثاء، حفلا موسيقيا للأطفال بمناسبة انتهاء مشروع "التماسك الاجتماعي"، حسب ما أفاد مراسل "سمارت".

وقال منسق المركز عبد الرحمن سليمان، في حديث لمراسل "سمارت"، إن المشروع تضمن تدريب 15 طفلا من مختلف العائلات في البلدة، حيث بدأ فعالياته بدورة لكرة القدم استمرت لمدة شهر، وختمها اليوم بحفل غنائي تحت عنوان "ربيع سوريا" واستغرق تدريب الأطفال لأجله مدة شهرين.

وأضاف "سليمان"، أن الحفل جرى بحضور نحو 500 شخص، بينهم أعضاء في المجلس المحلي و"شخصيات ثورية"، إضافة إلى بعض الأهالي والأطفال.

وقال مؤسس فرقة الغناء حسام العاروب، إنه أسس الفرقة منذ عام 2013 في مدينة الأتارب، بهدف "التماسك الاجتماعي" بين الأطفال والمجتمع، حيث درب الأطفال هذه المرة لأداء عدة أغنيات لسوريا وأغنية لأم الشهيد.

وقالت إحدى الفتيات المشاركات بالحفل، وتدعى "سنا"، إنها وبقية الفتيات تدربن على أداء أغاني فردية وجماعية، وأنها فرحة لأدائها أغنية "رح ترجعي سوريا"، بعد سبعة سنوات من الحرب.

وكانت "الهيئة العامة للرياضة والشباب" نظمت، يوم 21 نيسان الماضي، سباقا على الكراسي المتحركة "لذوي الاحتياجات الخاصة"، في مدينة الأتارب، حسب ما أفاد مراسل "سمارت".

وسبق أن احتفل نحو 50 طفلاً في مدينة اعزاز (45 كم شمال مدينة حلب)، يوم 3 نيسان الماضي، بذكرى "اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد.