صحف: روسيا تدعم تركيا في معركة عفرين ضد “PYD”


وكالات _ مدار اليوم

بالتعاون مع “الجيش الحر” المرتقب، لدخول مدينة عفرين شمال سوريا، تحت ما يسمى حاليًا بـ “معركة سيف الفرات”، والتي تعد امتدادًا لـ “درع الفرات”.

تناقلت صحيفتان، تركية مقربة من الحزب الحاكم، وأخرى روسية، أنباءً عن تقديم روسيا الدعم لتركيا في المعركة المستقبلية على مدينة عفرين، والمعروفة حتى الآن باسم “سيف الفرات”، وذلك عبر أربعة محاور، ولمدة لا تتجاوز الشهرين.

وقال كاتب صحيفة “سفابودنيا برسسا” الروسية أنطون ماردسوف في زاويته اليوم الثلاثاء ، إن روسيا تنوي تقديم الدعم لتركيا في المعركة التي ستبدأها على عفرين، مشيرًا إلى انسحاب قوات بلاده منها بعد تقارب “PYD” والولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار الكاتب الذي استخدم اسم معركة “سيف الفرات”، المتداول حاليًا في الإعلام التركي، للدلالة على العملية المرتقبة لدخول عفرين، إلى أنها ستستمر نحو 70 يومًا، وأن تركيا تخطط لتدمير 41 موقعاً اتنظيم “PYD”.

بالمفابل، ركزت على الامر ذاته صحيفة “توركية” التركية، والمعروفة بقربها من حزب “العدالة والتنمية” الحاكم، مشيرةً إلى أن تركيا تنوي دخول عفرين، بالتعاون مع روسيا.

وذكرت “توركية” في إفتتاحيتها اليوم الثلاثاء، أن تركيا تنوي دخول عفرين من أربعة محاور، بقوات تركية قوامها سبعة آلاف جندي، و13 ألف من الجيش الحر.

من جهة أخرى وبتقارب الأحداث والتصريحات، قصف الجيش التركي بالمدفعية الثقيلة، مساء أمس الإثنين مواقع “الوحدات الكردية” في جبل برصايا القريب من اعزاز.

وكانت صحيفة “قرار” التركية ذكرت في 30 حزيران الفائت، أن التجهيزات للعملية بدأت قبل رمضان، مع حشد قوات عسكرية تبلغ ضعف تلك التي شاركت في “درع الفرات”، إلى جانب الجيش الحر، وسيطر الأخير بنتيجتها على جرابلس والراعي والباب.

صحف: روسيا تدعم تركيا في معركة عفرين ضد “PYD”




المصدر