صحيفة: أمريكا تنشئ قاعدة عسكرية سرية لها في الأردن.. وهذه مهمتها


قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، إن أمريكا أنشأت قاعدة عسكرية سرية لها في الأردن، يُعتقد أنها تستخدم طائرات من دون طيار (طراز MQ-9)، مرجحة أنها تُستعمل في الحرب ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا والعراق.

ونقلت مجلة "العصر"، اليوم الثلاثاء، عن الصحيفة أن القاعدة السرية تقع في منطقة نائية في الجزء الشمالي الشرقي من الأردن، لاسيما وأن موقعها مثالي لأعمال المراقبة داخل سوريا والعراق، حيث تعتبر هذه القاعدة هي الثانية في الأردن وتُستخدم في إطلاق طائرات من دون طيار من طراز "ريبر".

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه القاعدة غير المكشوفة تعد جزءاً من قاعدة القوات الجوية H4 في الأردن الواقعة بالقرب من الحدود بين سوريا والعراق، لتكون هذه القاعدة الثانية في الأردن بعد قاعدة "موفق السلطي" الجوي، بحسب الصحيفة.

وتحدث تقرير "هآرتس" أيضاً عن أن قاعدة H4 الأردنية، التي تعتبر القاعدة الأمريكية السرية جزءا منها، تحتضن أيضاً مجموعة من الطائرات الحربية الملكية الأردنية التي تستخدم أيضاً في مراقبة الحدود الأردنية السورية، وتمتلك أيضا قدرات هجومية.

ومنذ العام 2014 تقود الولايات المتحدة تحالفاً دولياً لقتال "تنظيم الدولة" في سوريا والعراق، ويخسر التنظيم المزيد من المناطق في البلدين، وسط أنباء غير مؤكدة عن مقتل زعيمه "أبو بكر البغدادي" في غارة روسية، وقالت موسكو نهاية الشهر الماضي إن المؤشرات على مقتله تكاد تكون 100 %، في حين لم يصدر أي تأكيد أو نفي من التنظيم حتى الآن.




المصدر