مصادر: قتلى وجرحى لـ"قسد" وتنظيم "الدولة" بمواجهات وقصف في الرقة


سمارت-بدر محمد

قالت مصادر محلية لمراسل "سمارت"، اليوم الثلاثاء، إن عددا من عناصر "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، قتلوا وجرحوا بمواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" غرب مدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا، فيما جرح عناصر من الأخير بقصف جوي غربي المدينة.

وأضاف أحد المصادر، أن تنظيم "الدولة" استهدف عبّارة مائية لقوات "قسد"، بين قريتي فخيخة والجزرة (4 كم غرب الرقة) أثناء عبورها نهر الفرات، بصاروخ موجه، ما أدى لمقتل وجرح خمسة عناصر للأخيرة.

وذكر مصدر محلي آخر، أن سبعة عناصر من تنظيم "الدولة" جرحوا، جراء قصف طائرات حربية يرجح أنها للتحالف الدولي على حي اليرموك غربي مدينة الرقة، تزامنا مع قصف "قسد" براجمات الصواريخ حيي النهضة وتشرين داخل المدينة، وأحيائها الأثرية.

وفي السياق، قال مصدر محلي آخر، إن طائرات حربية يرجح أنها للتحالف الدولي قصفت المنطقة الواقعة بين الجسر القديم والجديد الواصلين بين ضفتي الفرات جنوب مدينة الرقة، تزامنا مع اشتباكات بين "قسد" وتنظيم "الدولة"، في محاولة من الأولى التقدم.

إلى ذلك، أفاد مصدر محلي، أن تنظيم "الدولة" فجر عربتين مدرعتين لـ"قسد" على أطراف قرية رطلة (8 كم جنوب الرقة) بصاروخين موجهين، دون ذكر تفاصيل عن خسائر بشرية.

وكان التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)،أعلن، ليل الإثنين-الثلاثاء، أن "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) اخترقت الأحياء القديمة في مدينة الرقة، أبرز معاقل التنظيم، شمالي شرقي سوريا، بعد ضربات جوية نفذها على سورها.

وكان التنظيم انسحب، السبت الماضي، من معسكر الطلائع جنوبي المدينة، ما مكن قوات "قسد"، التي تقودها "وحدات حماية الشعب" الكردية، من السيطرة على جسر الرقة الجديد ومدخلها الجنوبي الذي يصلها مع ريفها الغربي والشرقي والجنوبي.

ومنذ بدء عملية اقتحام المدينة، في السادس من حزيران الحالي، سيطرت "قسد" على عدة أحياء في الجهتين الغربية والشرقية منها، كما دخلت المدينة لأول مرة من الجهة الجنوبية، لتطبق الحصار عليها بشكل كامل.