ناشطون: جرحى بقصف شرق ديرالزور وتنظيم "الدولة" يفرض إستلام الحوالات المالية بعملته


سمارت-بدر محمد

قال ناشطون، اليوم الثلاثاء، إن طفلين وامرأة جرحوا، بقصف جوي على قرية شرق مدينة ديرالزور، شرقي سوريا، فيما فرض تنظيم "الدولة الإسلامية" تسليم الحوالات المالية بالعملة التي أصدرها في مناطق سيطرته.

وأضاف الناشطون، أن طائرات حربية مجهولة الهوية، قصفت بصواريخ تحمل قنابل عنقودية، مساء أمس الاثنين، قرية حطلة (5 كم شرق مدينة ديرالزور) الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة"، ما أسفر عن جرح طفلين وامرأة.

وسبق أن قالناشطون، يوم السبت الماضي، إن سبعة مدنيين بينهم أربعة أطفال، قتلوا، وجرح آخرون، بقصف جوي على قرى الحصين والبوليل والمجاودة و الخاضعة لتنظيم "الدولة".

إلى ذلك، ذكر ناشطون، أن تنظيم "الدولة" فرض على أصحاب مكاتب الحوالات المالية في مناطق سيطرته بمحافظة ديرالزور، تسليم جميع الحوالات القادمة من خارج البلاد، بالعملة التي أصدرها، وسط حالة تذمر من الأهالي ورفض إستلامها.

وكان ناشطون، قالوا، يوم السبت الماضي، إن تنظيم "الدولة" أصدر قرارا يلزم باستخدام عملته في عمليات البيع والشراء، داخل المناطق الخاضعة لسيطرته في دير الزور، وسبق أن أعلنفي أيار الماضي، البدء بتداول عملته الخاصة (الدينار، الدرهم، والفلس) في مدينة الرقة، حيث بدأ في شهر تموز عام 2016، تداول عملة "الدينار الذهبي" والتي تم صكها في محلات صرافة تابعة له ،ولكن على نطاقمحدود في تجارة النفط بالسوقين السوري والعراقي، قبل تعميمه على باقي المناطق.

وفي سياق آخر، ذكر ناشطون، أن تنظيم "الدولة" أعدم مدنيا، أمس الاثنين، في قرية البوليل (25كم شرق مدينة دير الزور)، بتهمة "الكفر"، دون ورود تفاصيل إضافية.

وكان ناشطون، قالوا لـ"سمارت"، يوم 27 حزيران الفائت، إن تنظيم "الدولة" أعدم شخصين في قريتي أبو حمام و أبو حردوب شرق مدينة ديرالزور، بتهم مختلفة.