أمريكا تستخدم سلاح متطور في معركة الرقة


كشفت صحيفة الواشنطن بوست الأميركية مساء أمس الثلاثاء عن استخدام الجيش الأميركي لتقنية عسكرية متطورة لدعم قوات سوريا الديمقراطية في استعادة مدينة الرقة من قبضة تنظيم الدولة.
وقالت الصحيفة إن وحدة المدفعية التابعة لقوات المارينز الأميركية الموجودة في محيط مدينة الرقة بدأت باستخدام مدفعية الهاوتزر M777A2 المتطورة عالية الدقة والقادرة على إطلاق خمسة قذائف في الدقيقة و يستخدم المدفع نظام تسديد ليلي ونهاري، لاستهداف مواقع التنظيم ضمن الأحياء التي يسيطر عليها، مشيرة أنها المرة الأولى التي يتم فيها استخدام هذا السلاح بعد أفغانستان في عامي 2015-2013.

كل المقالات
وكانت قوات سوريا الديمقراطية استقدمت قبل يومين تعزيزات عسكرية إلى جبهتي المدينة الشرقية والغربية بعد أيام قليلة من دخول أسلحة أمريكية من معبر سيمالكا في محافظة الحسكة مع أقليم كردستان العراق لدعم القتال ضد تنظيم الدولة والتي سيطرت على سبعة أحياء فيها منذ بداية العمليات العسكرية في المدينة 6 حزيران الماضي بدعم مباشر من التحالف.
من جانب آخر وثق ناشطو حملة الرقة تذبح بصمت استشهاد 1450 مدني في محافظة الرقة قتلوا بالنصف الأول من العام الحالي بعمليات القصف والاشتباكات الدائرة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية وقوات التحالف الدولي.




المصدر