"الجبهة الجنوبية" تطلق معركة جديدة ضد "جيش خالد" في درعا


سمارت-أحلام سلامات

أطلقت فصائل "الجبهة الجنوبية"، اليوم الأربعاء، معركة جديدة ضد "جيش خالد بن الوليد" في منطقة حوض اليرموك غرب مدينة درعا، جنوبي سوريا، حسب ما أفاد صحفي متعاون مع "سمارت".

وقال الصحفي المتواجد في المنطقة، إن المعركة المسماة "فتح الفتوح"، أطلقت ضمن "غرفة عمليات الصف الواحد"، وتهدف إلى انتزاع السيطرة على بلدة عدوان (24 كم شمال مدينة درعا)، وتلة عشترة وسرية ال "م.د"، من "جيش خالد"، المتهم بمبايعة تنظيم "الدولة الإسلامية".

وأضاف الصحفي أن الفصائل المشاركة قصفت مواقع "جيش خالد" بكافة الأسلحة الثقيلة والخفيفة، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من عناصره، دون التمكن من معرفة أعدادهم، وتدمير دشم وأهداف للأخير في سرية ال "م.د"، مشيرا إلى جرح عدد من مقاتلين الفصائل جراء انفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارة كانوا يستقلونها في محيط السرية.

بدوره، أفاد مدير المكتب الإعلامي للمجلس العسكري في نوى، نادر دبو، بتصريح إلى مراسل "سمارت"، أن "غرفة عمليات الصف الواحد" تشكلت خلال اليومين الماضيين، بالتزامن مع بدء التحضير للمعركة ضد "جيش خالد"، واصفا الوضع العسكري في المنطقة بـ "الجيد"، كما رجح أن تكون المعركة "مفصلية".

وأوضح "دبو" أن "غرفة العمليات" تتألف من "جيش الثورة"، الذي يضم عدة فصائل منها "لواء المهاجرين والأنصار، جيش اليرموك، لواء فلوجة حوران، لواء توحيد حوران"، و"جيش تحالف الجنوب"، الذي يضم "تجمع ألوية العمري" وكافة فصائل المجلس العسكري في نوى.

وكان عددا من عناصر "جيش خالد بن الوليد" قتلوا وجرحوا، أول أمس الاثنين، بمواجهات مع الجيش الحر في منطقة حوض اليرموك.

وأطلقت فصائل "تحالف قوات الجنوب"، معركةضد "جيش خالد"، مطلع حزيران الفائت، بالتعاون مع "تحالف جيش الثورة"، بهدف استرجاع قرى وبلدات جلين، سحم الجولان، تسيل، تل عشترة، وتل الجموع، قبل قطعالأخير، يوم 24 جزيران الماضي، آخر طريق يؤدي إلى بلدة حيط، وأطبق الحصار عليها.