الشرطة "الحرة" بإدلب تقيم دورة أمن رقمي لإعلامييها


سمارت-رائد برهان

قالت مديرية الشرطة "الحرة" في محافظة إدلب، شمالي سوريا، اليوم الأربعاء، إنها تقيم دورة تدريبية حول الأمن الرقمي لكادر فرع الإعلام، في بلدة أطمة (72 كم شمال مدينة إدلب).

وأوضح نائب رئيس فرع الإعلام في الشرطة "الحرة"، عبدالرحمن بيوش، في تصريح إلى مراسل "سمارت"، أن الدورة جاءت بعد اختراق صفحتها على موقع "فيسبوك"، منذ أشهر، ولزيادة خبرة الفنيين في الأمن الرقمي وأمن الحسابات والبيانات.

وأضاف "بيوش"، أن الدورة بدأت، يوم أمس، وتستمر حتى السابع من الشهر الحالي، وتشمل 15 فنيا في فرع الإعلام، لتطوير قدرتهم على حفظ الحسابات والملفات الإلكترونية وحمياتها من الاختراق.

وأشار إلى أنهم يمتلكون قاعدة بيانات تحتوي على أسماء المطلوبين للشرطة ومواصفاتهم والممتلكات المسروقة ومعلومات عن معدات الشرطة، إضافة لبيانات خاصة بالكوادر، يعمل على حمايتها خبراء مختصون بالأمن الرقمي، من خلال أقراص (هاردات) مستقلة.

ولفت "بيوش" أنهم يعملون على تكوين أرشيف كامل خاص بالشرطة في المحافظة، بهدف الرجوع إليه عند اللزوم وتوثيق الأعمال التي يقومون بها.

وكانت المديرية أجرت ، في العاشر من حزيران الماضي، مسابقة لمجموعة متقدمين في مدينة إدلب، لانتقاء إعلاميين يعملون ضمن مركزها في المدينة بهدف رفع سويته.

واختتمت الدورة التأهيلية الأولى في العلوم الجنائية أعمالها، 24 أيار الماضي، في مدينة الدانا بإدلب، بمشاركة 15 متدربا من عناصر الشرطة القضائية، تلقوا خلالها تدريبات حول كيفية التصرف في مسرح الجريمة من تصوير ورفع آثار الجريمة والحفاظ عليها وكيفية التوثيق في مسرح الجريمة.