(الصف الواحد) تهاجم مواقع (جيش خالد) من 3 محاور


إياس العمر: المصدر

أعلنت كتائب الثوار غرب درعا عن إطلاق غرفة عمليات جديدة باسم (الصف الواحد) لمحاربة جيش (خالد بن الوليد) المرتبط بتنظيم (داعش)، مؤكدةً بدئها حملة عسكرية ضد مواقع الأخير في المنطقة.

وقال الناشط أحمد الديري لـ “المصدر” إن كتائب الثوار شنت هجوماً على مواقع جيش خالد من ثلاثة محاور وهي (محور بلدة جلين ومحور كتيبة م د ومحور بلدة سحم)، وأكد بأن كتائب الثوار تمكنت من تدمير مدرعة لجيش خالد على جبهة (كتيبة م د).

وأضاف أن عملية كتائب الثوار تعتبر الاولى من نوعها عقب مقتل قادة جيش خالد الشهر الماضي، فمطلع الشهر المنصرم قتل قائد جيش خالد (أبو محمد المقدسي) مع مجموعة من قادة الصف الاول في جيش خالد، وذلك إثر استهداف الطيران الحربي اجتماع لقادة جيش خالد ببلدة (الشجرة)، ليلحق به نهاية الشهر (محمد رفعت الرفاعي) قائد جيش خالد الجديد إثر استهداف مقر عمليات جيش خالد ببلدة (جلين) من قبل الطيران الحربي وقد قتل ستة من قادة جيش خالد بالاستهداف الجوي.

القيادي في كتائب الثوار سيف المصري قال لـ “المصدر” إن هدف العملية العسكرية في ريف درعا العربي هي فك الحصار المفروض من قبل جيش خالد على بلدة (حيط) منذ خمسة أشهر، ولاسيما عقب إحكام جيش خالد حصاره للبلدة نهاية الشهر المنصرم بإغلاق طريق الوادي، آخر الطرق الترابية المؤدية للبلدة.

وأضاف إن جيش خالد حاول السيطرة على البلدة المحاصرة والتي تضم قرابة 4 آلاف مدني نهاية الشهر المنصرم، الا أن كتائب الثوار تمكنت من التصدي للهجوم الذي قتل فيه نحو 30 عنصراً من “جيش خالد” وتدمير خمس عربات ثقيلة.





المصدر