(سيف) يجتمع بممثلي اللاجئين السوريين في عرسال


المصدر: رصد

أكد رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، رياض سيف، أن الائتلاف سيتواصل مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، وسيعمل مع الجانب اللبناني على إيجاد حل دائم لمسألة اللاجئين السوريين في لبنان.

وجاء ذلك في اجتماع ضم رئيس الائتلاف ونواب الرئيس والأمين العام وعدد من أعضاء الهيئة السياسية، مع ممثلين عن اللاجئين السوريين في مخيم عرسال اللبناني، عبر الإنترنت، لبحث اعتداء الجيش اللبناني على مخيمات اللاجئين في المنطقة.

وقال عضو الهيئة التربوية في لبنان، خالد رعد، إن اللاجئين يعيشون حالة من الرعب والتوتر الشديدة بعد الاقتحام العنيف الذي استخدم فيه الجيش اللبناني الرشاشات الثقيلة والقنابل، لافتاً إلى أنه سقط عدد من الضحايا في صفوف اللاجئين، واعتقل نحو 400 شخص آخرين.

واعتبر مسؤول متابعة شؤون اللاجئين، عبد الرحمن عكاري، أن ما حدث في عرسال اللبنانية “ليس وليد اللحظة”، وتابع قوله إن اللاجئين السوريين “تعرضوا للكثير من الانتهاكات في الفترة السابقة”، وأضاف أن المنطقة تحت سيطرة حزب الله ويريد إخراج جميع اللاجئين السوريين منها.

وكان الائتلاف الوطني أدان بشدة عمليات الاعتداء تلك بحق اللاجئين السوريين، محملاً في بيان له السلطات اللبنانية مسؤولية سلامتهم، وطالب الائتلاف السلطات اللبنانية بتوفير الحماية اللازمة للاجئين السوريين وفقاً للقانون الدولي الإنساني إلى حين عودتهم إلى وطنهم، والتوقف عن استخدام الإرهاب المُدان ذريعة لإلحاق الأذى بالمدنيين العزل، ووقف عمليات الاعتقال المذلة التي تتم دون أي اعتبارات إنسانية أو قانونية.





المصدر