“لواء المعتصم”: مؤتمرات أستانا إعادة إنتاج لشرعية الأسد


حلب _ مدار اليوم

أكد مدير المكتب السياسي  في “لواء المعتصم” مصطفى سيجري، أنهم في الفصيل لن يقبلوا أن يكون أستانا محطة لإعادة إنتاج الأسد.

ونوّه السيجري في تغريدة له عبر موقع التواصل الإحتماعي “تويتر” أن “واقع أستانا اليوم يتجه لإعادة إنتاج الاسد وتمكينه” نتيجة خرقه لاتفاق تخفيف التوتر في العديد من المدن السورية، واستمرار حشوده وتعزيزاته بدعم روسي وإيراني.

من جانبها، جددت فصائل “الجبهة الجنوبية” التابعة للجيش السوري الحر، موقفها من مقاطعة محادثات أستانا مشيرة أنها لم تجد جدوى من المشاركة بالمحادثات.

وأوصحت الفصائل في بيان لها، أن أسباب المقاطعة  تعود “تلتالي المؤتمرات الدولية وعدم قدرتها اتخاذ أي قرارات جادة من شأنها إيقاف إراقة الدم السوري، جراء تعنت الأسد بمساندة كل الدول والميليشيات الحليفة له، رغم كل الإدانات الدولية من دول كبرى ومنظمات تابعة للأمم المتحدة”.

وأكدت الفصائل في البيان “أنه لا يوجد أي ممثل عن الجبهة الجنوبية في هذا المؤتمر”، منوهةً، بأنه لا يوجد أي تصريح لأي أحد للكلام أو التفاوض أو تمثيل الجبهة الجنوبية، وكل ماورد في وسائل الإعلام عن مشاركتنا عار عن الصحة.

يذكر أن العاصمة الكازاخستانية أستانا، شهدت أمس  الثلاثاء انطلاق مباحاثات الجولة الخامسة من المؤتمر، والذي من شأنه ترسيم مناطق تخفيف التوتر في سوريا.

“لواء المعتصم”: مؤتمرات أستانا إعادة إنتاج لشرعية الأسد




المصدر