مصدر: قتيل وجرحى لـ "الحر" بانفجار حقل ألغام في بلدة شمال درعا


سمارت-أحلام سلامات

أكد مصدر عسكري لمراسل "سمارت"، إن مقاتلا من الجيش السوري الحر قتل وجرح آخرون، اليوم الأربعاء، جراء انفجار حقل ألغام على أطراف بلدة شمال درعا، جنوبي سوريا.

وقال المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إن مجموعة من مقاتلي الجيش الحر وقعوا في حقل ألغام على أطراف قرية عدوان (24 شمال غرب مدينة درعا)، ما أسفر عن مقتل أحدهم وجرح أكثر من أربعة آخرين، بينهم حالات بتر أطراف.

وكانت فصائل "الجبهة الجنوبية" أطلقت، في وقت سابق اليوم، معركة "فتح الفتوح" ضد "جيش خالد بن الوليد" في منطقة حوض اليرموك غرب مدينة درعا، ضمن "غرفة عمليات الصف الواحد"، وتهدف إلى انتزاع السيطرة على بلدة عدوان، وتلة عشترة وسرية ال "م.د"، من "جيش خالد".

في الغضون، دارت اشتباكات بين "جيش خالد بن الوليد"، المتهم بمبايعة تنظيم "الدولة الإسلامية"، والجيش الحر على أطراف بلدة عدوان، أسفرت عن احتراق المحاصيل الزراعية.

من جانب آخر، طال قصف مدفعي بلدة الغارية الغربية، شرق درعا، ليلا، من مواقع قوات النظام في مطار الثعلة العسكري، دون تسجيل إصابات، حسب ما أفاد ناشطون.

وكان 18 مدنيا بينهم أطفال، قتلوا وجرحوا، مطلع تموز الجاري، إثر قصف جوي يرجح أنه لقوات النظام السوري على بلدة المزيريب (11 كم شمال غرب مدينة درعا).