مصدر محلي: قتيل وجرحى بقصف جوي يرجح أنه روسي على بلدة شرق حماة


سمارت-بدر محمد

قال مصدر محلي لمراسل "سمارت"، اليوم الأربعاء، إن طفلا قتل وجرح آخرون، بقصف جوي يرجح أنه روسي، على بلدة خاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" شرق مدينة حماة، وسط سوريا.

وأضاف المصدر، أن الطائرات قصفت منازل المدنيين في بلدة عقيربات ( 66 كم شرق مدينة حماة)، ما أسفر عن مقتل طفل وجرح ثلاثة مدنيين، دون ورود تفاصيل إضافية.

كذلك قصفت طائرات حربية يرجح أنها لسلاح الجو الروسي، قرية المشيرفة التابعة لناحية عقيربات، شرق حماة، ما أدى لدمار مسجد القرية وتضرر عدد من المنازل، حسب ما أفاد ناشطون لمراسل "سمارت".

إلى ذلك، ذكر مصدر طبي، أن قتيلين اثنين وخمسة جرحى من عناصر التنظيم وصلوا إلى مشفى قرية حمادي عمر (70 كم شرق مدينة حماة) والمتداخلة جغرافية مع ريف حمص الشرقي، جراء المعارك الجارية في محيط مدينة تدمر شرق حمص بين قوات النظام والتنظيم.

وسبق أن أفاد مصدر محليلـ "سمارت"، يوم الجمعة الماضي، أن ثمانية مدنيين قتلوا وجرحوا بقصف جوي على قرية طهماز التابعة لناحية عقيربات (66 كم شرق مدينة حماة).

ويسيطر التنظيم على مساحات واسعة في ريف حماة الشرقي ويشن حملات اعتقالات في مناطق سيطرته لعدد من التهم منها التخابر مع قوات النظام أو التحالف أو الجيش الحر أو مخالفات شرعية وحيازة أجهزة نت فضائي، كما يشهد الريف الشرقي معارك بين قوات النظام وتنظيم "الدولة"، كما تشهد قراه وبلداته قصفا جويا ومدفعيا شبه يومي من قوات النظام وروسيا، يسفر معظمه عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.