ناشطون: جرحى بقصف مدفعي لتنظيم "الدولة" على حي غربي ديرالزور


سمارت-بدر محمد

قال ناشطون، اليوم الأربعاء، إن عددا من المدنيين جرحوا، بقصف مدفعي لتنظيم "الدولة الإسلامية"، على حي خاضع لسيطرة قوات النظام غربي مدينة ديرالزور، شمالي شرقي سوريا.

وأضاف الناشطون، على صفحاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن التنظيم قصف بقذائف هاون حي الجورة غربي المدينة، أمس الثلاثاء، حيث سقطت القذائف قرب جامع التوبة ومدرسة عدنان عكاب في شارع الوادي، ما أسفر عن جرح عدد من المدنيين لم يحددوا أعدادهم بدقة.

وسبق أن قال ناشطون، يوم 30 أيار الماضي، إن 14 مدنيا قتلوا، وجرح أكثر من 45 آخرين بينهم أطفال ونساء، حالات بعضهم حرجة، إثر قصف بقذائف الهاون لتنظيم "الدولة" على حيي الجورة والقصور الخاضعين لقوات النظام.

إلى ذلك، ذكر الناشطون، أن طائرات حربية يرجح أنها للتحالف الدولي، قصفت بادية ريف البوكمال (125 كم جنوب شرق ديرالزور) كما قصفت، حقلي الورد وحمّار النفطيين، مرجحين استهداف سيارات للتنظيم.

وفي الغضون، أفاد ناشطون، أن قوات النظام قامت بأعمال تدشيم ورفع السواتر في مهبط الطيران المروحي داخل اللواء 137 جنوب مدينة ديرالزور، بعد تدمير تنظيم "الدولة"طائرة مروحية، يوم الأحد الماضي، وهي متوقفة داخل المهبط تقوم بإفراغ حمولتها.

في سياق آخر، قال "الهلال الأحمر السوري"، على صفحته الرسمية في موقع "فيسبوك"، إنه بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي، أسقط، أمس الثلاثاء، على حي هرابش وقرية الجفرة شرق ديرالزور الخاضعتين لسيطرة النظام، 26 مظلة تحتوي على مساعدات غذائية، وتتضمن (أرز، برغل، عدس ، زيت ، سكر ، ملح )، دون ذكر تفاصيل كافية عن الكميات وكم تكفي هذه المساعدات الأهالي.

وكان برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة،أكد، يوم 31 كانون الثاني الفائت، استئناف إسقاط المساعدات الغذائية جواً على أحياء مدينة دير الزور الخاضعة لسيطرة قوات النظام والمحاصرة من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).