"وحدات الحماية" الكردية: التعزيزات التركية وصلت إلى مستوى إعلان الحرب


قال قائد ميليشيا "وحدات حماية الشعب" الكردية في سوريا اليوم الأربعاء إن الانتشار العسكري التركي وصل إلى مستوى إعلان الحرب وقد يفضي إلى اندلاع الاشتباكات الفعلية في الأيام القادمة".

وفي تصريح لوكالة "رويترز" اليوم، اتهم سيبان حمو تركيا بـ"الإعداد لحملة عسكرية" ضد مناطق سيطرة الميليشيات الكردية في شمال غرب سوريا.

ونشرت تركيا قواتها في شمال سوريا العام الماضي دعما للجيش السوري الحر ضمن عملية "درع الفرات" والتي طردت خلالها تنظيم "الدولة الإسلامية" واستهدفت في الوقت نفسه أراض تسيطر عليها ميليشيا "وحدات حماية الشعب" الكردية.

وفي الأسابيع القليلة الماضية أرسلت تركيا تعزيزات إلى المنطقة الواقعة شمالي حلب، وشهدت الأيام الماضية تعزيزات عسكرية تركية بالقرب من الحدود السورية.

وذكرت صحيفة "صباح" التركية في وقت سابق أنّ "نحو 20 ألف مقاتل من الجيش السوري الحر، سيشاركون في العملية العسكرية المنتظرة التي ستطلقها تركيا للسيطرة على مدينة عفرين من عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي (الامتداد السوري لمنظمة حزب العمال الكردستاني).

وبحسب ما أوردته الصحفية التركية في خبرها، فإنّ العملية العسكرية ستستمر قرابة 70 يوماً، حيث ستشمل إلى جانب عفرين، مدينة تل رفعت ومطار منغ العسكري.

وتمثل "وحدات حماية الشعب" خطراً أمنيا على تركيا كونها تعتبر امتداداً لميليشيا "حزب العمال الكردستاني" الذي يشن تمرداً على الدولة التركية منذ عقود، ومتهماً بارتكاب العديد من العمليات الإرهابية داخل تركيا.




المصدر