إحراق 17 منزل في السويداء رداً على مقتل ثلاثة مدنيين بكمين


شهدت قرية ذيبين بريف السويداء على مدى اليومين الماضيين حالة توتر واحتقان على خلفية قيام مجهولين بإطلاق الرصاص على سيارة نقل اجرة تحمل مدنيين لأحد العوائل القاطنة في القرية على الطريق الواصل بين القرية وقرية بكا المجاورة والتي اسفرت عن مقتل ثلاثة منهم وإنقاذ جنين من بطن امه.

وحسب صفحات محلية في السويداء قام اقارب الضحايا يوم امس بمهاجمة إحدى حارات القرية والاقدام على حرق سبعة عشر منزلاً تعود للبدو في القرية عقب تشييع القتل ما أدى لإضرار مادية كبيرة في الممتلكات. وذلك على خلفية تشييع كل من وسام ماضي وأميمية المحيثاوي وياسمين غبرة الذين قتلوا جراء استهداف سيارات كانت تقلهم على طريق ذيبين “بكا بريف السويداء الجنوبي الغربي جراء استهدافهم من قبل مسلحين مجهولي الهوية.
قامت على اثرها آليات الإطفاء بالتدخل لإخماد الحرائق التي اندلعت في المنازل وتدخل وجهاء واعيان المنطقة لأحتواء الموقف وتهدئة النفوس في القرية.
هذا وعمت حالة من الاستياء والتذمر بين الاهالي على خلفية الاقدام على حرق المنازل وخصوصاً أن هوية المسلحين الذين استهدفوا السيارة على الطريق” بكا-ذيبين مجهولة عوضا عن حدوث جرائم عدة ليتبين لاحقاً أن اشخاص من خارج المنطقة من تسبب بالحادثة.




المصدر