إعلام النظام: 11 قتيلا وجريحا بتفجير ضرب كراجا في مدينة حماة


سمارت-رائد برهان

تحديث بتاريخ 2017/07/06 13:36:08بتوقيت دمشق (+٢ توقيت غرينتش)

قالت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري، إن 11 شخصا قتلوا وجرحوا، اليوم الخميس، إثر انفجار وقع في كراج انطلاق حافلات في مدينة حماة، الخاضعة لسيطرته، وسط سوريا، فيما قال ناشطون محليون أنه استهدف مجموعة من ميليشيا "جيش الدفاع الوطني".

ونقل راديو "شام أف أم" عن قائد شرطة المدينة، أن التفجير وقع في كراج الانطلاق إلى مدينة مصياف، مخلفا قتيلين وتسعة جرحى في حصيلة أولية، واصفا إياه بـ"الإرهابي"، دون التطرق إلى طبيعة التفجير أو أسبابه.

ولم تتبن أية جهة التفجير، الذي قلما حدث مثيله في المدينة، حتى الآن.

من جانب آخر، أفاد ناشطون محليون في المدينة لـ"سمارت"، أن شخصا أوقف دراجة نارية داخل الكراج قرب مجموعة من ميليشيا "الدفاع الوطني" ، لتنفجر لاحقا وتسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وعدد من الجرحى بينهم نساء وأطفال.

وسبق أن قتل شخصان وجرح 12 آخرون، في تشرين الأول الفائت، جراء تفجيرين استهدفا مقر حزب "البعث" بالقرب من ساحة العاصي في مدينة حماة، لتبنى تنظيم "الدولة الإسلامية " العملية لاحقا.

وتتعرض المدن الرئيسية الخاضعة لسيطرة النظام لتفجيرات بين الحين والآخر، كان آخرها انفجار ثلاث سيارات مفخخة في ساحة الغدير بمنطقة الساداتفي العاصمة دمشق، خلفت قتلى وجرحى من المدنيين وعناصر النظام.

من جهة أخرى، قالت صفحات موالية للنظام على موقع "فيسبوك"، إن تنظيم "الدولة الإسلامية" قصف بقذائف الهاون بلدة صبورة وقرية عقارب، الخاضعتين لقوات النظام في ريف مدينة السلمية شرق حماة، واقتصرت الأضرار على المادية.

وتجري اشتباكات مستمرة بين قوات النظام وعناصر التنظيم في ريف حماة الشرقي في محاولة من الأولى التقدم والسيطرة على مزيد من المواقع، ويرد التنظيم على ذلك بقصف البلدات والقرى الخاضعة للنظام.