استشهاد 3 مدنيين في الرقة بقصف لقوات سوريا الديمقراطية وانفجار ألغام لتنظيم الدولة


وثق ناشطون من مدينة الرقة استشهاد ثلاثة مدنيين أمس الأربعاء سقطوا جراء قصف قوات سوريا الديمقراطية وألغاما زرعها تنظيم الدولة رافقها غارات من طيران التحالف على الأحياء السكنية ودمارا كبيرا في الممتلكات.

وقالت المصادر أن قصفا مدفعيا لقوات سوريا الديمقراطية استهدف شارع المنصور وسط المدينة أدى لاستشهاد رجل مسن، كما استشهد مدني آخر بقصف براجمات الصواريخ على المنطقة الواقعة غرب كازية أبو هيف بالتزامن مع الاشتباكات الدائرة بين قوات النخبة من جهة ومقاتلي تنظيم الدولة من جهة ثانية قرب سور الرقة الأثري بعد تمهيد جوي من التحالف ساهم بفتح ثغرات أمام القوات المهاجمة.

وأضافت المصادر ان طفلاً استشهد بانفجار لغم أرضي لتنظيم الدولة قرب جسر الرقة الجديد جنوب المدينة أثناء محاولته جلب الماء من نهر الفرات مع استمرار انقطاع المياه عن أغلب احياء المدينة بفعل عمليات القصف لشبكات جلب المياه، وكانت طائرات التحالف الدولي قد استهدفت أماكن متفرقة من الرقة استهدفت مناطق الاشتباك وعلى محيط الجامع القديم.

وفي شأن متصل استهدف التنظيم بعربات مفخخة مواقع قوات سوريا الديمقراطية وقوات النخبة قرب مفرق الحصوة غرب الرقة دون تفاصيل عن الخسائر بالإضافة لاستهداف مواقع قوات النخبة في محيط البلدة القديمة لوقف تقدم القوات صوب واحدة من أهم المناطق تحصيناً .




المصدر