الجيش الحر: رصد حشود للأسد تستعد لهجوم جديد بمحيط درعا


درعا _ مدار اليوم

أفادت مصادر إعلامية، اليوم الخميس، أن نظام الأسد يتجهز لبدء هجوم واسع جديد، في محيط مدينة درعا.

وقال مصدر في الجيش الحر رفض نشر اسمه، إن قوات الأسد والميليشيات الطائفية، بدأت تحشد للسيطرة على مواقع تخضع لسيطرة المعارضة في محيط المدينة.

وأضاف المصدر “رصدنا تعزيزات إضافية لقوات الأسد وصلت مدينة درعا، كما وثقنا تحركات مكثفة لها في عدة نقاط”، متوقعاً أن تُجدد الحشود محاولتها لحصار المدينة خلال ساعات، وهدفها الأول سيكون السيطرة على منطقة غرز والطريق الحربي”.

وأتى ذلك بعد 3 أيام من إعلان القيادة العامة لقوات الأسد، عن “تهدئة” تشمل الأعمال القتالية في المنطقة الجنوبية “درعا والقنيطرة والسويداء”، على أن تنتهي اليوم الخميس.

في سياق متصل، أعلن الدفاع المدني في محافظة درعا أن نظام الأسد قتل 22 مدنياً، وألقت طائراته المروحية عشرات البراميل المتفجرة على درعا، خلال الثلاثة أيام السابقة من الهدنة التي أعلن عنها في المحافظات الجنوبية.

وذكر العضو في الدفاع المدني محمد الدوش،  أنه تم توثيق سقوط 66 برميلاً متفجراً على محافظة درعا خلال اليومين الأول والثاني من الهدنة، بينها ثمانية تحوي مادة “النابالم”، وعشرة سقطت على بلدة النعيمة.

يذكر أنه بلغ إلى العلن إمكانية بدء عملية كبرى في درعا، مطلع حزيران الماضي، وشهدت المدينة منذ ذلك الوقت معارك قرب مخيم درعا وطريق السد.

الجيش الحر: رصد حشود للأسد تستعد لهجوم جديد بمحيط درعا




المصدر