(تحرير الشام) تعلن إلقاء القبض على أكبر خلايا (داعش) في الشمال (المحرر)


زيد المحمود: المصدر

أعلنت هيئة تحرير الشام، مساء أمس الأربعاء (5 تموز/يوليو)، عن إلقاء القبض على أكبر خلايا تنظيم “داعش” في الشمال (المحرر)، وذلك في عمليةٍ أمنيةٍ قامت بها الهيئة، واستهدفت عدداً من البلدات الحدودية في إدلب.

ونقلت وكالة “إباء” المقربة من هيئة تحرير الشام، عن المكتب الأمني في الهيئة المسؤول عن المناطق الحدودية قوله، إنه تمكن من اعتقال 9 من عناصر “داعش”، بعد تفجير أحدهم لحزامه الناسف، دون وقوع إصابات.

وأشار المصدر أن المكتب الأمني عثر على سيارة مفخخة معدة للتفجير، وعدة دراجات نارية، وعدد من الستر والأحزمة المفخخة، بالإضافة لأسلحة كاتمة للصوت، موضحاً أنه ذلك تم خلال قيام الهيئة بعملية أمنية واسعة في كل من (سلقين، وقورقانيا، وإسقاط) في ريف إدلب الغربي.

وتأتي هذه العملية الأمنية بعد يومٍ على استهداف انتحاريٍ بسيارته المفخخة معهداً شرعياً لهيئة تحرير الشام في القنيطرة بريف إدلب الغربي، ما أدى إلى مقتل وجرح العشرات، بينهم عدد من شرعيي الهيئة، وأطفال يرتادون المعهد.

وكانت قد أعلنت حركة أحرار الشام الإسلامية، يوم الأربعاء 28 حزيران/يونيو الجاري، عن مقتل خليةٍ تابعةٍ لتنظيم “داعش” في ريف إدلب الشرقي، متهمة بالوقوف وراء سلسلةٍ من التفجيرات التي ضربت المنطقة، بعد اكتشاف وكرٍ للنظيم ومداهمته، وقتل اثنين منهم، بينما قام ثالثهم بالانتحار بواسطة حزامه الناسف، واستغل رابع هذه المجموعة تجمعاً للمدنيين فقام بتفجير نفسه ضمن هذا التجمع، ما أوقع عدداً من الإصابات.





المصدر