خروج مظاهرة في حلب رفضا لتصرفات الدفاع الوطني واللجان الشعبية


نقلاً عن صفحات موالية للنظام خرجت اليوم الخميس مظاهرة لأهالي مدينة حلب تندد بتصرفات حواجز الدفاع الوطني واللجان الشعبية المنتشرة ضمن الأحياء السكنية والتي تقوم بفرض الأتاوات والمبالغ النقدية على المدنيين.

وبحسب المصادر فإن اعتصاماً نفذه مدنيون أمام حاجز السجن المركزي القريب من المدينة الصناعية المعروف بحاجز الطبل والغوار ” نددوا خلاله بحواجز الدفاع الوطني واللجان الشعبية وممارساتها على الطرقات من فرض مبالغ مالية طائلة على نقل البضائع المنتجة في المدينة ويطالبون بتدخل من رأس النظام بشار الأسد لوضع حد لممارساتهم وسحب السلاح.

وكان عضو القيادة القطرية هلال الهلال زار المدينة في وقت سابق بتكليف من رأس النظام لوضع حد لتصرفات الميليشيات المسلحة ولجان الدفاع الوطني بعد انتشار حوادث القتل والسلب ونهب ممتلكات الأهالي وتبني قرار يمنع بموجبه ارتداء البدلة العسكرية على عناصر الميليشيات.
وأمام هذا الواقع كلف رأس النظام في وقت سابق “اللواء محمد ديب زيتون” باستلام اللجنة الأمنية وضبط التجاوزات التي تقوم بها قواته بعد تكرار الجرائم مع عجز اللجنة الأمنية بحلب عن ضبطها، وذلك كونه يعتبر من أهم المقربين أمنياً من الأسد وشغل رئيساً لشعبة المخابرات العسكرية والأمن السياسي.




المصدر