شبيحة السويداء يطردون البدو ويحرقون منازلهم في بلدة ذيبين


إياس العمر: المصدر

أحرقت مجموعة تتبع لميلشيا الدفاع الوطني (الشبيحة) في بلدة (ذيبين) جنوب السويداء أمس الأربعاء، عشرات المنازل في حي (البدو) في البلدة، بعد هروب قاطنيها.

وجاء هذا التصعيد بعد تشييع البلدة ثلاثة مدنيين من أبنائها كانوا قتلوا يوم الاثنين الماضي إثر استهداف سيارتهم من قبل مجموعة مسلحة على الطريق الواصل بين بلدتي ذيبين وبكا.

وقال الناشط خالد القضماني لـ “المصدر” إن المدنيين قتلوا إثر استهداف سيارتهم بالرصاص من قبل مجموعة مسلحة على الطريق وهم (وسام ماضي وياسمين غبرة وأميمة المحيثاوي)، مشيراً أن عناصر الشبيحة اتهموا البدو بالوقوف وراء العملية، دون أي دليلٍ على تورط  الطرف الأخير.

وأكد المصدر في المقابل أن السلاح في المنطقة محصور بيد الميلشيات الموالية للنظام كالدفاع الوطني وجمعية البستان، ولا يُظهره أحد سواهم.

وأضاف القضماني أن عناصر يتبعون لميلشيا (الدفاع الوطني) أحرقوا عشرات المنازل في البلدة، عدا عن تهجير العشرات من منازلهم نتيجة تهديدات عناصر الميلشيات الموالية للنظام. مشراً أن أكثر من 150 شخصاً من أبناء البلدة وصلوا إلى ريف درعا الشرقي بعد تهديدات لهم.

على صعيدٍ آخر، نفذ فرع الأمن العسكري في السويداء بالتعاون مع ميلشيا (الدفاع الوطني) خلال الأيام الماضية عشرات المداهمات لمنازل المهجرين في السويداء واعتقلوا العشرات منهم، حيث شملت المداهمات بلدة (عتيل) واعتقلوا 10 نازحين من مدينة (داريا)، كما داهموا منازل لنازحين من مدينة درعا في السويداء، بحسب القضماني.





المصدر