"فيلق الرحمن": أفشلنا جميع محاولات قوات النظام للتقدم بحي جوبر والغوطة الشرقية


سمارت-جلال سيريس

أكد "فيلق الرحمن" التابع للجيش السوري الحر، اليوم الخميس، إفشال جميع محاولات قوات النظام السوري لاقتحام حي جوبر (5 كم شرقي مدينة دمشق) ومدينة زملكا وبلدة عين ترما (7 كم شرق دمشق)، وقتل أكثر من 125 عنصرا، منذ بدء حملتها العسكرية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الفيلق، وائل علوان، في تصريح لـ"سمارت"، إن قوات النظام شنت، منذ 18 حزيران الفائت، أربعين محاولة اقتحام، بعضها استخدمت فيه غازات سامة أصيب به بعض مقاتلينا.

وكانت قوات النظام قصفتثلاث مراتبغازات سامة، مواقع "فيلق الرحمن" في حي جوبر، وبلدة عين ترما ومدينة زملكا، ما أدى لإصابة عشرات المقاتلين بحالات اختناق، فيما قال "علوان" وقتها إن الغاز المستخدم هو "الكلور".

وأضاف "علوان"، أن قوات النظام استخدمت عشرات المدرعات في محاولات الاقتحام، دمر وعطب منها مقاتلو الفيلق 15 آلية بين دبابات ورشاشات "شيلكا" وعربات "BMP" وجرافات عسكرية، إضافة لتدمير رشاشات ثقيلة.

وتابع: قتلنا أكثر من 125 عنصرا لقوات النظام بينهم سبع ضباط من "الحرس الجمهوري".

واستنكر المجلس المحلي لمدينة زملكافي وقت سابق ابيوم، "العدوان الهمجي" لقوات النظام والمليشيات الموالية لها، واستخدامها كافة أنواع الأسلحة، بما فيها السلاح الكيماوي، وقصف المدنيين العزل بالصواريخ والطائرات، الذي أسفر عن مقتل العديد من المدنيين بينهم نساء وأطفال، رغم أن المدينة مشمولة باتفاق "تخفيف التصعيد".

وتأتي محاولة قوات النظام اقتحام حي جوبر، آخر معاقل "الفصائل العسكرية" في العاصمة دمشق، بعد سيطرتها على حيي برزة والقابون المجاورين، ضمن اتفاقمع الأخيرة، أفضى إلى إخراجآلاف المقاتلين والمدنيين إلى محافظات الشمال السوري.