"محلي الباب" شرق حلب يصدر بطاقات شخصية لسكان المدينة


سمارت-عبد الله الدرويش

أعلن المجلس المحلي لمدينة الباب (38كم شرق مدينة حلب)، شمالي سوريا، اليوم الخميس، إصدار 250 بطاقة شخصية لأهالي المدينة، والمقيمين فيها، ممن فقدوا بطاقاتهم الشخصية سابقا.

وأوضح مدير مكتب "الأحوال المدنية" التابع للمجلس، المحامي حسين العنزاوي، في تصريح لمراسل "سمارت"، أنهم يصدرون البطاقات لأهالي المدينة أو النازحين لها من الرقة، شمالي شرقي البلاد، وحمص وسطها، إضافة لمدينة حلب، مشيراً أنهم أصدروا 250 بطاقة شخصية حت الآن.

ولفت "العنزاوي" أن الكثير من الأهالي فقدوا بطاقاتهم خلال رحلة نزوحهم، أو سلبت منهم من قبل تنظيم "الدولة الإسلامية" أو "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، مردفا أن أكثر هؤلاء الأشخاص لا يستطيعون الذهاب إلى مناطق سيطرة قوات النظام السوري لإستخراج بطاقات جديدة.

وأضاف "العنزاوي" أنهم يمتلكون سجل مدني مؤقت لكل بطاقة شخصية أصدروها، بهدق تثبيتها في وقت لاحق في سجلات الأحوال المدنية، لافتا أن المجلس بدأ العمل على إصدار البطاقات منذ منتصف شهر حزيران الماضي.

وعن آلية التحقق من هوية كل شخص يريد الحصول على بطاقة، أوضح "العنزاوي" أنهم يعتمدون في ذلك على ورقة تثبت هوية المتقدم، مثل دفتر عائلة، أو شهادة قيادة، إضافة لشهدان يعرفان الشخص بشكل جيد.

وسبق أن افتتح المجلس المحلي في مدينة الأتارب (29كم غرب مدينة حلب)، مكتب سجل مدني، الأول من شباط الفائت، للأهالي المهجرين من مدينة حلب، لتوثيق بيانات العائلات المهجرة.