"محلي" بنش بإدلب يجهز فرنا ربحيا بالتعاون مع منظمة غاثية


سمارت-هبة دباس

بدأ المجلس المحلي لمدينة بنش (7 كم شرق مدينة إدلب)، شمالي سوريا، بالتعاون مع منظمة إغاثية انشاء وتشغيل فرن جديد في المدينة، تعود أرباحه للطرفين.

وجاء في بيان نشره المجلس على حسابه الرسمي في موقع فيسبوك"، مساء أمس الأربعاء، أنهم توصلوا لاتفاق مع "فريق غوث التطوعي" لافتتاح فرن جديد في الحي الغربي بالمدينة، وذلك بعد أن قدمت منظمة "Giz" المعدات الأساسية له.

ويقدم "فريق غوث" الدعم المالي للازم لإنشاء بناء الفرن وتشغيله واستكمال المعدات والمواد الأولية (طحين، محروقات..) لمدة شهرين، كما يلتزم بإنهاء التجهيز خلال مدة أقصاها شهر من تاريخ الاتفاق.

ونص الاتفاق على تقاسم الأرباح والخسائر مناصفة بين الطرفين، طوال مدة المشروع المحددة بثلاث سنوات، حيث يتعهد "فريق غوث" بتوزيع أرباحه على الأيتام في المدينة وتعليمهم، وفق ما نشر المجلس المحلي، دون أن يحدد سعر ربطة الخبز وزنها بعد.

ويعمل في مدينة بنش فرن واحد فقط بدون مخزون احتياطي، والذي يخدم أيضاً مدينة تفتناز وبلدة طعوم، حيث خرج عن الخدمةسابقا عقب تعرضه لغارة من طائرات النظام الحربية، و بلغت خسائره 30 ألف دولار أمريكي، علاوة على مقتل إثنين وإصابة سبعة آخرين من عماله.