"محلي كفرسجنة" بإدلب: مشروع "النقد مقابل العمل" يؤمن 121 فرصة عمل


سمارت-هبة دباس

أطلق المجلس المحلي لبلدة كفرسجنة (15 كم جنوب غرب إدلب)، شمالي سوريا، مشروع "النقد مقابل العمل"، ليؤمن بذلك 121 فرصة عمل.

وقال مدير مكتب المشاريع في المجلس المحلي، أحمد الصبيح، في تصريح إلى مراسل "سمارت"، اليوم الخميس، إن المشروع بدأ مطلع الشهر الجاري ويستمر ثلاثة أشهر، ويشمل قطاعات الخدمات من الصرف الصحي وترميم المرافق العامة والنظافة وصيانة شبكات المياه والكهرباء.

وأضاف "الصبيح" أن المشروع أطلق بالتعاون مع منظمة "بنفسج" ويأمن فرصة عمل لنحو 121 شخص، في حين يبلغ عدد العائلات المستفيدة منه أربعة آلاف عائلة من الأهالي والنازحين.

وسبق أن أقامت منظمات غاثية مشاريع مماثلةفي محافظات حلب وإدلب، العام الفائت، كما تنشط منظمة "بنفسج" في مجال الإغاثة، وسبق أن أنشأت مخيماً في قرية بابسقا لاستقبال مهجري مدينة داريا، كما جهزت وحدات سكنية في مدينة إدلب وريفها لاستقبال مهجري مدينة قدسيا وبلدة الهامة، إضافة لتقديهما مساعدات مالية وعينية للنازحين في ظروف مختلفة.

و"النقد مقابل العمل" مشاريع خدمية بقطاعات البنية التحتية أو القطاع الزراعي وتشرف عليها المجالس المحلية بالتعاون مع منظمات إنسانية وإغاثية، تهدف إلى تشغيل الشباب في البلدات مقابل بدل مادي لعدة أشهر.