"محلي" مدينة معرة النعمان بإدلب: سنزود "محطة مياه بسيدا" بالكهرباء


سمارت-عمر سارة

أعلن المجلس المحلي لمدينة معرة النعمان (45 كم جنوبي مدينة إدلب)، شمالي سوريا، أنه سيطلق مشروع لإصلاح خطوط الكهرباء التي تغذي محطة مياه "بسيدا"، لتزود بذلك ثلاث قرى بالمياه، وفق ما صرح مسؤول فيه لـ"سمارت"، اليوم الأربعاء.

وقال المسؤول عن خدمات المياه في المجلس، عمر الصوفي، في تصريح إلى المراسل، إن تنفيذ المشروع سيستغرق شهرا، لتعمل بعدها المحطة بمعدل 15 ساعة وتضخ 3 آلاف متر مكعب من المياه يوميا، حيث سيبدأ المشروع في السابع من الشهر الجاري.

وأضاف "الصوفي" أن المحطة تغذي قرىأرمنايا والحامدية وبسيدا التابعة لمدينة معرة النعمان، بعد أن كانت تغذي المدينة فقط، لافتا أن تأخر إصلاحها جاء نتيجة الكلفة المرتفعة والقصف المستمر لقوات النظام السوري.

وبحسب مذكرة تفاهم وقعها المجلس المحلي مع منظمة "بناء" للتنمية، ونشرت بنودها على الحساب الرسمي للمجلس في موقع "فيسبوك"، فإن المنظمةستتكفل بنصب الأبراج الكهربائية ومد خطوط الكهرباء إلى المحطة وتركيب المحولات وملحقاتها،فيما يلتزم المجلس بحماية المنشأة وتسهيل عمل فرق الصيانة، وجباية رسوم لقاء المياه من الأهالي، (دون تحديد قيمة الرسوم).

وكانت منظمة "بناء"جهزت، يوم 26 آذار الماضي، محطة "بسيدا" بخمس مولدات فقط لضخ المياه لعدد من أحياء مدينة معرة النعمان بطلب من المجلس المحلي.

وتعاني معظم بلدات وقرى محافظة إدلب من صعوبة ضخ المياه إلى المنازل، نتيجة تخريب شبكات المياه والمحطات بفعل القصف الذي تعرضت له المحافظة من قبل قوات النظام وروسيا.