أنباءٌ عن تسليم (الاتحاد الديمقراطي) حقول (رميلان) للنظام


سيهاد يوسف: المصدر

ادعت بعض الجهات المعارضة لسياسة حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د)، بأن الحزب قام بتسليم إدارة حقول نفط (رميلان) في ريف الحسكة للنظام بشكل كامل.

وكتب الناشط “رمان يوسف” على صفحته في “فيسبوك” أمس الخميس 6 تموز/يوليو: “ممثلية وحدات حماية الشعب في مدينة الرميلان النفطية، تقوم بتسليم إدارة حقول النفط إلى إدارة مديرية حقـول الحسكة (الرميلان) التابعة لوزارة النفط السورية، بما فيها عقود الخدمة والمشتريات والرواتب، وذلك بعد اتفاق جرى بين الطرفين يوم الثلاثاء 4-7-2017“.

ونقل موقع “باسنيوز” عن مصدرٍ مقربٍ من إدارة (الاتحاد الديمقراطي) قوله إن “إدارة (ب ي د) وجناحها العسكري (YPG) في مدينة الرميلان بريف الحسكة، سلّمت إدارة حقول نفط رميلان بشكل كامل إلى مديرية حقـول الحسكة التابعة لوزارة النفط في الحكومة السورية”.

وأوضح المصدر أن “التسليم شمل عقود الخدمة والمشتريات والرواتب والإنتاج والنقل، وذلك بعد اتفاق جرى بين الطرفين يوم الثلاثاء الماضي”.

ومن جهته، نفى الدكتور “أحمد إبراهيم”، القيادي في الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا “البارتي”، والمشرف على معهد النفط في مدينة الرميلان، لـ (المصدر) هذا الخبر جملةً وتفصيلا.

وأكد أحد المقيمين في منشأة رميلان النفطية لـ (المصدر) أنه تم تغيير بعض الأثاث، ووصلت بعض المعدات إلى المجمع السكني في رميلان فقط.

ولم تعلّق أية جهة تابعة للإدارة الذاتية على الاتهامات التي سوّقها أكثر من موقع معارض لسياسات إدارة (الاتحاد الديمقراطي).





المصدر