قتلى وجرحى مدنيون بقصف جوي ومدفعي على مدينة الرقة


سمارت-عبد الله الدرويش

قال ناشطون، اليوم الخميس، إن ثمانية مدنيين قتلوا وجرحوا، جراء قصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي وآخر مدفعي لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، على مدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا.

وأوضح الناشطون، على مواقع التواصل الاجتماعي، أن التحالف الدولي شن غارات على حي الفردوس داخل المدينة، ما أدى لمتقل أربعة مدنيين، بينهم نساء وأطفال، وجرح اثنين، من عائلة واحدة، لافتين أن العائلة نازحة من مدينة تدمر، بريف حمص الشرقي.

وأضاف الناشطون أن "قسد"، التي تحاصر المدينة من الجهات الأربع، قصفتها بقذائف المدفعية من نقاط تمركزها المحيطة، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين.

وكانت مصادر محلية قالتلـ"سمارت"، أمس الأربعاء، إن 16 مدنيا قتلوا وجرحوا، بقصف جوي يرجح أنه للتحالف وآخر مدفعي لـ"قسد" على أحياء بمدينة الرقة، فيما قتل وجرح 21 عنصرا من الأخيرة، بانفجار عربة مفخخة لتنظيم "الدولة الإسلامية" شرقها.

إلى ذلك قتل طفل قرب الجسر الجديد على نهر الفرات، خلال محاولته تعبئت الماء من النهر، جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم "الدولة"، حسب الناشطين.

وأفادتمصادر محلية لمراسل "سمارت"، في الرابع من تموز الجاري، بمقتل عائلة جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم "الدولة" في بلدة غرب مدينة الرقة.

ومنذ بدء اقتحاممدينة الرقة، في السادس من حزيران الماضي، ارتفعتحصيلة الضحايانتيجة تكثيف "قسد" والتحالف قصفهما على أحيائها والقرى المجاورة لها، كما اعترفالأخير باستخدام مادة "الفوسفور الأبيض" في القصف، وسط اتهام"الأمم المتحدة" لـ"قسد" بارتكاب اتهامات بحق المدنيين.