مصادر: قسد تتقدم في الرقة وضحايا بقصف جوي عليها


سمارت-عبد الله الدرويش

قالت مصادر عدة لـ"سمارت"، اليوم الجمعة، إن "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) تقدمت في حي بمدينة الرقة وسيطرت على قرية جنوب شرق الرقة، شمالي شرقي سوريا، فيما سقط ضحايا مدنيون بقصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي.

وأضافت المصادر أن "قسد" تقدمت في حي "هشام عبد الملك" جنوبي المدينة، عقب اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، سيطرت عقبها على 50 بالمئة من الحي، كما أسفرت عن مقتل عنصرين من كتيبة "الليبين" التابعة للتنظيم.

كذلك سيطرت "قسد" على قرية كسرة سرور (13كم جنوب شرق مدينة الرقة)، بعد اشتباكات مع التنظيم، دون معلومات عن حجم الخسائر في صفوف الطرفين، وفق المصادر.

وفي سياق متصل، أعلنت "قسد" على قناة "حملة غضب الفرات" في تطبيق "تلغرام"، استقدامها تعزيزات عسكرية إضافية إلى داخل المدينة، بعد تقدم عناصرها في الجهة الشرقية.

إلى ذلك، أفادت مصادر خاصة لـ"سمارت" أن تنظيم "الدولة" قصف قرى حمد عساف ومطب البوحميد والكرامة (25 كم شرق مدينة الرقة)، الخاضعة لـ"قسد"، بأكثر من عشرة صواريخ "غراد" و40 قذيفة مدفعية، دون معلومات عن حجم الخسائر.

وكانت "قسد"تقدمت، أمس الخميس،إلى مبنى الفروسية ودوار الفروسية وحي الأندلس، كما استعادت السيطرة على "قصر البنات" والمنازل المحيطة به، وعززت مواقعها في شارع 23 شباط في المدينة.

في سياق منفصل، قصفت طائرات حربية يرجح أنها للتحالف الدولي قرية زور شمر (40كم شرق مدينة الرقة)، بعدة غارات أسفرت عن مقتل مدني وجرح خمسة أخرين بينهم امرأة وطفل، كما قصفت "قسد" بالمدفعية الثقيلة الطريق الواصل بين قريتي النميصة وغانم العلي دون ورود معلومات عن إصابات، حسب مصادر محلية.

وكان ثمانية مدنيين قتلوا وجرحوا، أمس الخميس، جراء قصف جوي يرجح أنه للتحالف الدولي وآخر مدفعي لـ"قوات قسد"، على مدينة الرقة، وسبق أن أعلنتالأمم المتحدة مقتل عشرات المدنيين جراء القصف على مدينة الرقة، فيما لا يزال هناك أكثر من مئة ألف مدني محاصر، كما اتهمت "قسد" بارتكاب انتهاكات.