ايران تسعى للحصول على أسلحة دمار شامل عبر شركات وسيطة

[ad_1]

وكالات – مدار اليوم

كشفت وكالة الاستخبارات الداخلية الألمانية أن إيران تحاول الحصول على معدات صاروخية و أسلحة دمار شامل من ألمانيا “بشكل غير قانوني”.

وأكد تقرير أصدرته وكالة الاستخبارات الداخلية في ألمانيا، ويحتوي على 181 صفحة، أن النظام الإيراني يبحث عن عقد صفقة مع شركات ألمانية كبيرة للحصول على التجهيزات الصاروخية المتطورة وأسلحة الدمار الشامل، ومن المحتمل أن يشكل ذلك العمل انتهاكا للاتفاق الدولي. وكشف التقرير أن إيران تستعين في هذه الصفقات بمساعدة شركة صينية.

ويحذر التقرير من نشاط جاد تقوم به طهران “للحصول على منتجات وأدوات علمية لتطوير أسلحة دمار شامل، وكذلك التقنية الصاروخية”، وهي تركز على شركات ألمانية في مختلف المجالات.

وبينما كانت إيران تبحث، عن طريق شركة واجهة صينية، لإعداد ماكنات معقدة لإنتاج المعادن، من شركة هندسية ألمانية، كشفت مصادر استخبارية ألمانية هذه الحيلة، وأبلغت الشركة المذكورة بالتفاصيل ومنعتها من بيع الماكنات وإرسالها إلى إيران.

وحذرت السلطات الألمانية، من أن محاولة إيران الحصول على هذه المعدات تتم عن طريق بلدان ثالثة، وهي استراتيجية دائمة يعمل عليها النظام الإيراني للحصول على تلك المواد.

ايران تسعى للحصول على أسلحة دمار شامل عبر شركات وسيطة

[ad_2]

[sociallocker]

المصدر

[/sociallocker]

[ad_2]