(أحرار الشام): (تحرير الشام) تحرّض ضدّنا بدعوى (تأييدنا التدخل التركي)


فؤاد الصافي: المصدر

اتهمت حركة أحرار الشام الإسلامية، هيئة تحرير الشام بالتجييش والتحريض ضد الحركة، بدعوى “تأييدها للتدخل التركي”، داعيةً “المصلحين” في الهيئة إلى الإسراع بالأخذ على يد من يحاولون إدخال الثورة في أتون الاقتتال الداخلي، ومؤكدة أنها سترد بحزمٍ على أي تهديد لمقراتها.

وأفاد بيان للناطق الرسمي باسم حركة أحرار الشام، محمد أبو زيد، نشره اليوم الجمعة (7 تموز/يوليو)، على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن هيئة تحرير الشام تقوم كل مدة بخطوات سلبية نحو الوراء، منها التحشد والتجييش والتحريض ضمن قواعدها ضد الحركة وغيرها من الفصائل بدعوى (تأييدها للتدخل التركي).

وأشار إلى أن ذلك شحن النفوس وجعل الجو مناسباً لاشتعال الفتنة وإيقاد المواجهة، وفي المقابل “كانت الحركة تواجه ذلك بالحكمة والتؤدة ومحاولة نزع فتيل الأزمات”، على حد قوله.

وأوضح أبو زيد أنه في آخر خطوة سلبية قامت الهيئة بتجهيز مواقع جديدة في أماكن حساسة تطل على مقرات استراتيجية للحركة، بدعوى “التجهيز لصد الصائل”.

وأضاف “إننا نرى هذه الخطوة بمثابة استثمار لأخبار تدخل، غير مؤكد الوقوع ولا الكيفية، طمعاً منهم في الوصول إلى السيطرة والتغلب في الساحة”.

وأكد الناطق باسم حركة أحرار الشام أن الحركة لن تعتدي ولن تشارك مع أحد في الاعتداء على أي طرف من مكونات الثورة السورية، مشيراً إلى أنها بصدد “الدفع إلى إحياء مشروع ثوري جامع منقذ للساحة”.

كما أكد أبو زيد في الوقت نفسه، أن الحركة سترد وبكل حزم على أي تهديد لمقراتها ومواقعها الحيوية، ولن تسمح بجعل الساحة عرضة للمغامرات والمقامرات التي تعصف بالثورة وتودي بمصالح الشعب، على حد تعبيره.

وطالب الناطق باسم حركة أحرار الشام “المصلحين” في هيئة تحرير الشام، بسرعة الأخذ على يد من يحاولون إدخال الثورة في أتون الاقتتال الداخلي، قبل أن ينفلت زمام الأمور وتخرج عن السيطرة.





المصدر