(أحرار الشّام) ترفع أكبر علمٍ للثّورة على مدخل معبر (باب الهوى)


عبد الرزاق الصبيح: المصدر

رفعت حركة أحرار الشام الإسلامية، اليوم السبت (8 تموز/يوليو)، أكبر علمٍ للثورة السّورية في الشّمال السّوري، وعلى أطول ساريةٍ في المنطقة، على مدخل البوابة الرئيسيّة لمعبر باب لهوى من الجانب السوري.

ويبلغ طول علم الثورة الذي رُفع في مدخل معبر باب الهوى 17 متراً، وطول السارية 25 متراً، في سابقةٍ هي الأولى من نوعها في المنطقة.

وكانت الحركة التي تدير معبر باب الهوى، تبنّت مؤخراً علم الثورة كشعارٍ لها، من خلال رفع قائد الحركة للعلم في كلمته الأخيرة بمناسبة قدوم عيد الفطر، إضافة إلى رفع العلم على مقرات الحركة.

وقد ظهر قائد الحركة، المهندس علي العمر، في كلمة مصورة قبل فترة بمناسبة عيد الفطر، وإلى جانبه علم الثورة، وأكد في كلمته استعداد الحركة لمد يدها “للتشارك في هذه المرحلة على أي مشروع ثوري حر القرار، ويكون مرتكزة ميثاق الشرف الثوري ووثيقة المبادئ الخمسة للثورة السّورية الصادرة عن المجلس الإسلامي السوري”.

ونشر القيادي في الحركة، حسام سلامة، صورة لقائد الحركة على قناته في “تلغرام”، وعلّق عليها قائلا: “أحرار الشام تتبنى علم الثورة رسمياً”.

هي خطوات بدأتها حركة أحرار الشام في تبنّي واضح لمطالب الشعب وتوجهاته، وللمبادئ التي انطلقت الثورة السّورية من أجلها، ولكن السّؤال هل هي استراتيجية جديدة للحركة؟ أم أنها اعتراف بمطالب الشعب؟





المصدر