أردوغان يتوعد “الوحدات الكردية” شمال سوريا


وكالات _ مدار اليوم

قال الرئيس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن  بلاده “لن تبقى أبدًا صامتة ومكتوفة الأيدي” حيال دعم وتسليح المنظمات الإرهابية بجوار حدودها مباشرة، وتشكّل “جزر” للإرهاب في شمال سوريا.

وأكد أردوغان في مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت، في مدينة هامبورغ الألمانية على هامش قمة مجموعة العشرين، أن بلاده لن تتردد أبدًا في استخدام حقها المشروع ضد الكيانات التي تهدد أمنها.

وفي إشارة إلى الدعم المقدم “وحدات حماية الشعب”الكردية في سوريا، لفت أردوغان إلى أن ضبط أسلحة أُعطيت للإرهابيين داخل حدود تركيا، يعد مؤشرًا على بداية نقل هذه المشكلة إلى خارج سوريا.

وشدد على أنه لا ضمانة لعدم استخدام الأسلحة التي وُزعت في المنطقة، والموجهة اليوم ضدنا، في أعمال أخرى بمناطق مختلفة من العالم.

وأشار أردوغان إلى أن سياسة تركيا لا تقوم على تعصب قومي أو ديني، مضيفًا: “نحن لن نتسامح مع من يهدد حدودنا ولن نسمح بقيام دولة كردية شمالي سوريا وفي السابق نجحنا في منع ذلك”.

وكانت ذكرت صحيفة “صباح” التركية، أنّ نحو 20 ألف مقاتل من الجيش السوري الحر، سيشاركون في العملية العسكرية المنتظرة التي ستطلقها تركيا، لضرب معاقل “الوحدات الكردية” في منطقة عفرين وجنوب وغرب اعزاز شمال حلب.

وبحسب ما أوردته الصحفية التركية في ، فإنّ العملية العسكرية ستستمر قرابة 70 يوماً، حيث ستشمل إلى جانب عفرين، مدينة تل رفعت ومطار منغ العسكري.

يشار إلى أن تركيا، شنت عملية طردت خلالها “تنظيم “داعش” من حدودها مع سوريا في آب 2016 باسم “درع الفرات”، وحالت دون ربط أراضي تسيطر عليها ”الوحدات الكردية” شمال سوريا.

أردوغان يتوعد “الوحدات الكردية” شمال سوريا




المصدر