النظام يستعيد نقطة في محيط بلدة الصمدانية الغربية بالقنيطرة


سمارت-أحلام سلامات

أعاد النظام، اليوم السبت، السيطرة على "قصر المختار" شرق بلدة الصمدانية الغربية (7 كم شمال شرق مدينة القنيطرة)، جنوبي سوريا، بالرغم من الهدنة التي مددها في محافظات القنيطرة ودرعا والسويداء.

وقال القائد العسكري في "غرفة عمليات النصر المبين"، بشير النميري، بحديث إلى "سمارت"، إن النظام سيطر على القصر، الذي يعد خط الدفاع الأول عن بلدة الصمدانية الشرقية الخاضعة للأخير، لعدم وجود نقاط تمركز للفصائل هناك، نتيجة انسحابها بسبب كثافة قصف النظام، إضافة إلى عدم وجود طرق امداد إلى المنطقة.

ويأتي ذلك، بعد يومين من إعلان النظام تمديد اتفاق وقف الأعمال القتالية، وإعلان روسيا وأمريكا والأردن التوصل لاتفاق حول "وقف إطلاق النار" و"المنطقة العازلة" يبدأ غدا الأحد في المحافظات الجنوبية.

وأفاد "النميري" أن عنصرا للنظام قتل وجرح آخرون، خلال الاشتباكات في محيط الصمدانية الغربية، فيما جرح مقاتلين اثنين للجيش الحر، مشيرا إلى تدمير دبابة لقوات النظام، في محيط "قصر المختار".

وكان النظام استعاد، مطلع تموز الجاري، كافة النقاط التي خسرها في مدينة البعث (6كم شمال مدينة القنيطرة) بسبب ضعف التنسيق بين الفصائل والحشود العسكرية للنظام.

وأعلنت"غرفة عمليات جيش محمد"، العاملة في القنيطرة، نهاية حزيران الفائت، مقتل 108 عناصر من قوات النظام والسيطرة على 25 كتلة سكنية، خلال خمسة أيام من المعارك.