دخول 27 حافلة مساعدات إنسانية إلى بلدات جنوب دمشق (فيديو)


سمارت-أحلام سلامات

دخلت، اليوم السبت، نحو 27 حافلة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى بلدات جنوب العاصمة دمشق، مقدمة من برنامج الأغذية العالمية، حسب ما أفاد صحفي متعاون مع "سمارت".

وقال الصحفي، إن الحافلات دخلت تحت إشراف الهلال الأحمر السوري، عبر حاجز "ببيلا – سيدي مقداد"، وأفرغت الحمولة في المستودعات الخاصة بالهيئات الإغاثية لبلدات يلدا وببيلا وبيت سحم، (7، 8، 9 كم جنوب دمشق)، موضحا أن عدد السلل التي تحملها تقدر بقرابة 6500، منها غذائية وطبية وبطانيات وبسكويت للأطفال.

فيما رجح أن يتم توزيع المساعدات خلال الأيام القادمة على القاطنين والنازحين في البلدات الثلاث، منوها أن آخر دفعة من المساعدات دخلت إلى جنوب دمشق، قبل ثلاثة أشهر، ووزعت على أهالي البلدات فقط دون النازحين.

وتضم بلدات جنوب دمشق نازحين من بلدات حجيرة البلد والذيابية والحسينية وسبينة والبويضة وعقربا، ومن مخيم اليرموك والبعض من الحجر الأسود.

وكان المكتب الإغاثي التابع للمجلس المحلي في بلدة ببيلا، وزع، مطلع نيسان الفائت، 1970 سلة غذائية، ومثلها صحية، على نحو 1970 عائلة ذات الأفراد الكثيرين، أي ما يعادل ثلثي سكان البلدة.

وجاء ذلك، بعدمناشدة اللجنة الإغاثية لشؤون المهجرين في جنوب دمشق، مطلع شباط الفائت، المنظمات الإنسانية الدولية والمحلية، تقديم المساعدات للمهجرين القاطنين في بلدات يلدا، ببيلا، وبيت سحم.